حركة النضال الأحوازي تعقد ندوة بلاهاي لمناقشة السقوط المرتقب للنظام الإيراني‎

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي 

لاهاي – أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، عن  عقد ندوة دولية هامة تحت عنوان، إسقاط نظام الولي الفقيه الإرهابي في طهران هدف استراتيجي لشعب الأحواز ولجميع الشعوب غير الفارسية في إيران، وذلك يوم السبت الموافق 29 أغسطس الجاري بمدينة لاهاي الهولندية من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 18 مساءً، وتحت شعار (نعم لإسقاط نظام ولي الفقيه الإرهابي)، سيتم مناقشة جرائم إيران وحلفائها بالمنطقة، وآخرها انفجار مرفأ بيروت والدمار والخراب والفقر الذي خلفه ذلك الحادث البشع على الشعب اللبناني، وأصابع الإتهام تشير  للنظام الإيراني بدعمه اللامحدود لحزب الله حليفه في الإرهاب .

السقوط المرتقب

وتؤكد الحركة على أن كل المؤشرات تدل علن أن المنطقة ستشهد السقوط المرتقب لنظام الإحتلال الإيراني، مما يحتم على حركة النضال كقوى وطنية وقومية عربية على ضرورة ترتيب الأولويات في التوحد الداخلي مع الشعوب غير الفارسية وفصائل الثورة العربية المناوئة لنظام الملالي.

محاور الندوة:

ستناقش الندوة محاور هامة تسرد خلالها نهايات حكم الشاه وبداية استلام الخميني الحكم في طهران ثم انطلاق المشروع الفارسي التوسعي بقيادة الخميني، وهل ستقود المعارضة في فرنسا في حال إستلامها الحكم بنفس العقلية التوسعية الفارسية التي احتلت الأحواز ثم الجزر الإماراتية ثم احتلال بغداد ودمشق واليمن والسيطرة على لبنان من خلال ملييشيا حزب الله.

أهم النقاط التي ستطرح  للنقاش في الندوة:

1- استعراض ظروف إسقاط نظام الشاه ولقاء القوى العربية بالخميني في باريس والدروس المستفادة  من ذلك.

2- سبل العمل على إسقاط نظام ولاية الفقيه الإرهابي وميليشياته المهيمنة على العراق وسوريا ولبنان واليمن، وخلاياه الناشطة منها والنائمة في اغلب البلدان العربية..

3- تقديم مقترحات عمليّة لتعزيز الجبهة الداخلية الأحوازية، وبناء تكتل أو تحالف يضم الثوّار العرب المناوئين للمشروع الإيراني.

4- تقديم رؤية بحثية عن الداخل الإيراني ووصول الأزمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية،حدا متفجرا في إيران.

6- الرسالة الأحوازية الواضحة تجاه المعارضة الإيرانية.

7- الاتفاق على بيان ختامي مختصر يتضمن نقاط الاتفاق الأساسية والخطوط العامة لخطة التحرك المستقبلية.

وتتطلع حركة النضال العربي لتحرير الأحواز من خلال هذه الندوة أن تضع لبنات مشروع تحالف قومي عربي مناهض للمشروع الإيراني في المنطقة  يرتكز على مبدأ تحرير دولة الأحواز العربية كضرورة قصوى لتحصين المشرق العربي.

ربما يعجبك أيضا