حزب العدالة والتنمية يطلب إلغاء نتائج انتخابات بلدية إسطنبول

شيرين صبحي

رؤية

إسطنبول- أعلن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، على إحسان ياووز، أن الحزب تقدم بطلب للجنة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج الانتخابات البلدية في إسطنبول.

وقال ياووز، في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، “تقدمنا بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات لإلغاء الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول”.

وأوضح أن “هناك شبهات لم نتمكن من إزالتها بعد واللجنة العليا للانتخابات هي المرجع الوحيد الذي سيزيل هذه الشبهات”، وفقا لوكالة “سبوتنك”.

واعتبر ياووز أنه “لو تم فرز كل الأصوات لكنا قد فزنا في الانتخابات”، مشيرا إلى أنه “تم تسجيل نحو 16 ألف و884 صوت من أصوات حزب العدالة والتنمية لصالح حزب الشعب الجمهوري”.

وخسر حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان وما سبقه من أحزاب إسلامية هيمنة استمرت 25 عاما على أنقرة. لكن من شأن تكبد الحزب الحاكم لهزيمة في إسطنبول أن يشكل ضربة أقوى للرئيس أردوغان الذي يتصدر المشهد السياسي في تركيا بانتصارات انتخابية متكررة على مدى نحو 15 عاما. 

وأي قرار بشأن إلغاء الانتخابات يتعين اتخاذه من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في حزب العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء، إن الحزب سيطالب بإجراء انتخابات جديدة في إسطنبول بعد رفض طلبه إعادة فرز الأصوات في أنحاء المدينة. وأجريت الانتخابات في 31 مارس/ آذار.

وقال أردوغان، إن الانتخابات المحلية شابتها “جريمة منظمة” في صناديق الاقتراع بإسطنبول.

ربما يعجبك أيضا