حزب الله يعلن شرطه لإيقاف الحرب مع إسرائيل

حزب الله: إسرائيل ليست في موقع لتفرض خياراتها

عبدالمقصود علي
حزب الله

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، شرطه لإيقاف الحرب مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال ليس في موقع يمكنه من فرض خياراته في ما يتعلق بوجود الحزب جنوب لبنان.

وقال قاسم، في كلمته أمام جمع من مناصريه في بيروت: نحن اتخذنا قرارنا بأن نكون في حالة حرب ومواجهة على جبهة الجنوب في مواجهة إسرائيل، لكن بتناسب ينسجم مع متطلبات المعركة”.

وأضاف “أمَّا أن تتمادى إسرائيل فسيكون الرد عليها أقوى، وأمَّا أن تهدد إسرائيل فلا قيمة للتهديدات لدينا؛ لأننا سنكون جاهزين وحاضرين”.

وتابع “نحن لم نخض هذه المعركة نزهة أو عن عبث، بل خضناها لأنها واجبة من أجل وضع حد لهذا العدو الإسرائيلي وغطرسته واستمراره في انتهاك الحُرمات وفي عدوانه الخبيث واللئيم على غزة، رغم أننا نعلم أن التضحيات التي نقدّمها كبيرة، ولكن هذه التضحيات مهمة ومطلوبة وتدفع تضحيات أكبر، وتكسر مشروعاً خطيراً على فلسطين والمنطقة”.

وأشار قاسم إلى أن “إسرائيل تطرح طروحات عديدة تتعلق بشمال فلسطين وجنوب لبنان وتحاول أن تبيَّن أنَّها تملك الخيارات لتقوم بأداء يساعد على عودة المستوطنين إلى الشمال بشكل آمن، وأن يبعدوا حزب الله والمقاومة عن الجنوب”.

وأضاف: “نحن نقول لهم: إسرائيل ليست في موقع أن تفرض خياراتها”.

وتضغط إسرائيل لإبعاد حزب الله إلى شمال نهر الليطاني على بعد حوالى ثلاثين كيلومتراً من حدودها الشمالية.

وحول وقف الحرب جنوب لبنان أوضح قاسم أن على إسرائيل”أولاً أن توقف حرب غزة لتتوقف الحرب في لبنان ومع التمادي في قصف المدنيين في لبنان، هذا يعني أنَّ الرد سيكون أقوى وسيكون متناسباً مع العدوان الإسرائيلي”.

ربما يعجبك أيضا