حزب «سوريا للجميع»: ندعم المصالحة الخليجية ووحدة العرب

سحر رمزي

رؤية

باريس – أعلن حزب سوريا للجميع الذي يتخذ من دمشق وباريس مقراً له، دعمه للوحدة وللمصالحة الخليجية ووحدة الأمة العربية في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها المنطقة .

وقال الدكتور “محمد عزت خطاب ” رئيس الحزب في بيان مساء السبت “نؤيد التحركات التي تقوم بها مصر بقيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والمساعي المشتركة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية لتحقيق المصالحة الخليجية ووحدة الصف العربي” .

وأضاف خطاب: تابعنا اليوم النتائج التي أسفرت عنها زيارة وزير خارجية الكويت الدكتور أحمد ناصر الصباح إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي لاتخاذ خطوات عملية من أجل المصالحة، وهو ما تقدره ونعتبره خطوة هامة لاستقرار المنطقة العربية في ظل الاتجاه لعقد القمة العربية هذا الأسبوع بمشاركة مصر .

وطالب “خطاب” الدول العربية بمد أيادي الصفح والسلام عن الأخطاء التي وقعت في الفترة الماضية والسعي للسلام والتعاون من أجل مستقبل البلدان للتي تعرضت للتدمير وللتخريب والتشريد ومنها سوريا ، مؤكداً أن القمة المقبلة مطالبة بوضع حلول للأزمة السورية والتوافق على خروج القوى والجيوش الأجنبية من على أراضيها ودعم خيار الحل السلمي بيد السوريين أنفسهم .

وقال “خطاب “: إن الأمة العربية قد عانت كثير من المشاكل والقلاقل وإن الوقت  قد حان للتوحد والاصطفاف العربي ونبذ الخلافات ليعم الأمن والاستقرار بلدان العرب كما تعيش الدول الأوروبية في سلام ورفاهية ، وبناء مستقبل مشرق لشعوب المنطقة .

وأشار إلى أن العدو استفاد من دق الأسافين بين الأشقاء بتمرير خططه ومؤامراته لتدمير وتخريب الدول العربية في إطار مخطط ” الشرق الأسوأ الجديد ” ، بينما حان الوقت لشرق أوسط جديد وقوة عربية واحدة وتجاوز الخلافات وبناء جسور الثقة لتعود أرض العروبة مهد السلام والرسالات ومحط الحضارات لما كانت عليه بتحركات قادتها نحو المصالحة والوحدة.

ربما يعجبك أيضا