حزم الأحوازية تدين المخطط الإرهابي ضد هولندا ‎

محمود سعيد

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – أدانت وبشدة المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز  “حزم” المخطط الإرهابي  الذي حاول استهداف كل من هولندا والدنمارك، وأكدت أن المخطط الإرهابي الذي حاول استهداف كلاً من هولندا والدنمارك.

حاول استهداف المواطنين العزّل والأبرياء في كل من هولندا والدنمارك، وتشيد بيقظة أمن البلدين وقيامه بعمليات اعتقال إستباقية قبل وقوع الكارثة على يد مجاميع إرهابيّة التي تأخذ من الإرهاب والجريمة وإراقة دماء الأبرياء نهجاً لها.

وقالت حزم “لا ريب أنّ المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز، خير من يدرك مخاطر الإرهاب وتداعيات وعقباته وآثاره الوخيمة على الشعوب والمجتمعات، خاصّة أنّ شعبنا العربي الأحوازي قد تعرّض إلى أبشع أنواع الإرهاب والجريمة والقتل والإبادة والتشريد على يد دولة الاحتلال الفارسية (إيران)، طيلة أكثر من تسعة عقود، وفي ذات الوقت تهيب منظمة حزم بكلاً من مملكة الدنمارك والمملكة الهولنديّة مواقفهما الإنسانيّة المتمثلّة في إيواء العديد من اللاجئين الأحوازيين الذين اضطرّوا لمغادرة الوطن بعد تهديد حياتهم إلى الخطر المؤكد على يد سلطات الاحتلال الأجنبي الفارسي”.

ما قالته وسائل الإعلام الهولندية عن إحباط الهجوم الإرهابي

نشر الإعلام الهولندي ما يفيد  أن الشرطة الهولندية قد أعلنت أمس الجمعة عن إحباط “هجوم إرهابي كبير” على أراضي البلاد واعتقال 7 أشخاص يشتبه بتخطيطهم لهذا الهجوم، وجاء في بيان للشرطة أنه تم القبض على المشتبه بهم السبعة اليوم الخميس، وفي مرحلة متقدمة من التحضير للهجوم على أراضي البلاد.

وحسب معلومات الشرطة، كان هؤلاء الأشخاص ينوون استخدام أحزمة ناسفة وبنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف وتفجير سيارة مفخخة، وكانوا يسعون لتنفيذ عملية تؤدي لسقوط عدد كبير من الضحايا حسب بيان لمكتب المدعي العام، وحسب بيان لمكتب المدعي العام إن الاعتقالات التي تمت بمدينتي آرنم وفرت، جاءت بعد أشهر من التحقيقات التي أجرتها الاستخبارات.

وتشير أجهزة الأمن الهولندية إلى أن الخلية المتطرفة التي خططت لتنفيذ الهجوم، كان يقودها رجل من أصل عراقي، عمره 34 عاما
الفولكس كرانت الهولندية  نشرت الفولكس كرانت الهولندية ربما تكون الشرطة قد منعت هجومًا  إرهابيًا كبيرًا في هولندا بالقبض على سبعة رجال.

ووفقاً للنيابة العامة ، فإن المشتبه بهم كانوا متقدمين بشكل جيد في التخطيط لهجوم على حدث واسع النطاق. المشتبه فيه الأكثر أهمية هو رجل يبلغ من العمر 34 عاماً من أرنهيم، الذي كان قد أدين في السابق بمحاولة للسفر إلى إقليم الداعش وأكدت الصحيفة  أن فريق البحث الجنائي لا يزال  مستمر في التحقيق الجنائي وأنه يقوم بالكثير من البحث في مسألة أي حدث أراد فيه سبعة من المشتبه فيهم استهدافه. ومن الواضح أنهم كانوا يبحثون عن حدث كبير “، يقول ضابط التحقيق الجنائي الوطني ويلبرت باولسون لوكالة الأنباء ANP. سيتم تقديم المتهمين السبعة إلى قاضي التحقيق في روتردام.

والجدير بالذكر أن التحريات  التي بدأت في أبريل 2018. أوضحت أن قائد المجموعة رجل يبلغ من العمر 34 عاما من أصل عراقي. من سكان أرنهيم وقد تمت إدانته  في عام 2017  بتهمة محاولة السفر إلى ساحة معركة الجماعة الإسلامية الإرهابية، “داعش” والتى كانت تحتل  أجزاء كبيرة من العراق وسوريا في ذلك الوقت. كما تمت إدانة اثنين آخرين لمحاولات السفر.
هذا ما قاله رئيس البلدية خوسيه هيجمانز مساء يوم الخميس في البرنامج التلفزيوني “باو”.

وقال رئيس البلدية خوسيه هيمانز، فان فيرت أنه عقد صباح اليوم الجمعة اجتماع موسع في فيرت، ضم كل من رئيس البلدية والشرطة والقضاء. ويضيف: “نحن نقوم بذلك بسبب ثاني لتأمين مهرجان ترفيهي يعد من أكبر المهرجانات في هولندا ويبدأ اليوم الجمعة”. “سيكون هناك مئات الآلاف من الناس سيظهرون في الأيام القليلة القادمة.”

وربما كان الهدف، ومع ذلك يؤكد رئيس البلدية أنه لا يقول أن هناك علاقة سببية بين الاعتقال في Weert ، وخطط المشتبه بهم السبعة للهجوم وهذا المهرجان. مكتب المدعي العام الوطني يؤكد هذه القراءة.

ربما يعجبك أيضا