حصاد 2023| مسلسلات شغلت المصريين خلال هذا العام

علي محمد
حصاد 2023|مسلسلات شغلت المصريين خلال عام 2023

تتميز المسلسلات المصرية بأنها من أكثر الإنتاجات الفنية شهرة في الوطن العربي، حيث شهد عام 2023 عرض عدد من المسلسلات التي نالت وشغلت اهتمام الجمهور المصري، وحققت نجاحًا كبيرًا، سواء من حيث نسب المشاهدة أو التقييم النقدي.

ومن أبرز هذه المسلسلات:

مسلسل سفاح الجيزة أحدث ضجة واسعة عند عرضه في أغسطس 2023، والعمل مستوحى من قصة حقيقية شهدتها محافظة الجيزة المصرية، إذ أقدم متهم على قتل 4 أشخاص (3 سيدات ورجل)، ودفنهم بنفسه.

وشارك في بطولة المسلسل أحمد فهمي، باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبدالله، ومن تأليف إنجي أبوالسعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري.

مسلسل ضرب نار، وهو العمل الدرامي الثالث الذي يجمع بين الفنانة ياسمين عبدالعزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي، إذ سبق وتعاونا سويًا في مسلسل لآخر نفس، ومسلسل “اللي ملوش كبير.

وحقق مسلسل ضرب نار نجاحًا في موسم رمضان 2023، وشارك في بطولته ماجد المصري، وانتصار وبدرية طلبه.

مسلسلات شغلت الشعب المصري خلال عام 2023

مسلسلات شغلت الشعب المصري خلال عام 2023

مسلسل جعفر العمدة
عرض مسلسل جعفر العمدة في رمضان 2023، وهو من إخراج محمد سامي، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، ومن بطولة محمد رمضان، هالة صدقي، أحمد داش، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر.

وتدور القصة في قالب من الدراما والتشويق حول رجل ثري، يبحث عن ابنه، الذي تآمرت إحدى زوجاته لقتله بحجة أنها لا تنجب، وتخاف أن تخسر زوجها.

مسلسل أزمة منتصف العمر
العمل الدرامي تدور قصته حول سيدة تتزوج من رجل يكبرها سنا ثم تقع في حب زوج ابنتها!،  وتنشأ بينهما علاقة “سرية” (محرمة)، ومسلسل أزمة منتصف العمر، بطولة ريهام عبدالغفور، وكريم فهمي، رنا رئيس  ومن إخراج كريم العدل.

مسلسل الهرشة السابعة، عرض في موسم رمضان 2023، وهو مسلسل درامي اجتماعي، من إخراج كريم الشناوي، وتأليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، وبطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، بالاشتراك مع حنان سليمان، عايدة رياض، أحمد كمال ومحمد محمود.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، ونال إشادة واسعة من النقاد والجمهور، حيث أشادوا بالقصة والفنانين المشاركين في المسلسل، واعتبروا أنه من الأعمال الدرامية المميزة التي ناقشت، قضايا الشباب وعلى رأسها (مشاكل الزواج ) بواقعية شديدة.

تحت الوصاية يعد من أهم المسلسلات التي شغلت الرأي العام خلال وقت عرضه في رمضان 2023، من إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد وشيرين دياب، وبطولة النجمة منى زكي، دياب، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحميد، علي الطيب.

تناولت أحداثه قصة حنان، امرأة مصرية تعيش في دمياط، تعيل أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد، بعد وفاة زوجها، تتعرض حنان للوصاية من قبل أخيه صالح، الذي يحاول الاستيلاء على مركب الصيد وأموالها.

مسلسل حدث بالفعل، من بطولة النجمة غادة عبد الرازق، وشيرين رضا ودينا الشربيني ومحمد أبو داوود ورنا رئيس وكريم فهمي وبسمة وسينتيا خليفة وأحمد عبدالله محمود وبسنت حاتم وفادي النجار وسلمى أبو ضيف وخالد أنور وآخرين.

وهو من تأليف فادي النجار وإخراج محمد هشام الرشيدي، تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، ويتناول قصة مجموعة من الأشخاص الذين يتعرضون لمواقف صعبة في حياتهم، ويحاولون تجاوزها.

اقرأ أيضًا| موعد العرض وأين يُعرض.. حلقات مسلسل حدث بالفعل

المسلسل مكون من 15 حلقة مقسمة لـ 5 حكايات، هي ريش أبيض، قرض شخصي، تحت الحزام، كاملة، لو بعد حين)، ويذاع في تمام الساعة الثامنة مساء على قناة CBC المصرية، بينما يبث في الحادية عشر مساء على قناة CBC دراما، وذلك بعد نجاحة على منصة جوي الإلكتورنية.

ربما يعجبك أيضا