فيديو| حصيلة جديدة لحادثة تصادم قطاري ركاب في الهند

حسام أحمد
حادثة تصادم قطاري ركاب في الهند

قال مسؤول حكومي هندي، اليوم السبت 3 يونيو 2023، لوكالة فرانس برس، إن عدد القتلى جراء تصادم قطاري ركاب في ولاية أوديشا بشرق الهند ارتفع إلى 300 قتيل وإن 850 آخرين أصيبوا في أكثر حوادث السكك الحديدية دموية بالبلاد منذ أكثر من عقدين.

ونقلت وكالة “إيه إن آي”، عن مسؤول بالقوة الوطنية للاستجابة للكوارث قوله إن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية في موقع الحادثة.

وذكرت مصادر للوكالة أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيزور الموقع اليوم السبت.

وقال براديب جينا المسؤول بولاية أوديشا في تغريدة، إنه جرى إرسال أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادثة في منطقة بالاسور في أوديشا و100 طبيب إضافي، فضلًا عن 80 طبيبًا هناك بالفعل، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| فيديو| عشرات القتلى في تصادم قطارين بالهند

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، أظهر مقطع فيديو لوكالة “رويترز” ضباط الشرطة وهم ينقلون جثثا مغطاة بأقمشة بيضاء بعيدًا عن قضبان السكك الحديدية.

وقال أحد الناجين، الذي لم يكشف عن اسمه، لقناة (إن دي تي في) التلفزيونية: “كنت نائمًا.. ضوضاء الحادث أيقظتني. وفجأة رأيت ما بين 10 و15 شخصًا فارقوا الحياة. استطعت الخروج من عربة القطار، ثم رأيت جثثًا كثيرة فقدت أطرافها”.

وأظهرت لقطات مصورة، أمس الجمعة، رجال الإنقاذ وهم يتسلقون حطام أحد القطارات للبحث عن ناجين، بينما طلب ركاب المساعدة وكانوا يجهشون بالبكاء بجوار الحطام.

ووقع التصادم فى حوالى الساعة 19:00 بالتوقيت المحلى (1330 بتوقيت جرينتش) أمس الجمعة عندما اصطدم القطار كوروماندل إكسبرس الذي ينطلق من كولكاتا إلى تشيناي بقطار ركاب آخر هو هوراه سوبرفاست إكسبرس.

 

ربما يعجبك أيضا