حصيلة جديدة للضحايا.. إسرائيل تواصل قصف غزة لليوم الـ13

غارات الاحتلال تهدم 4821 مبنى سكنيًّا

عبدالمقصود علي
القصف الإسرائيلي على غزة

تجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق ومبانٍ سكنية متفرقة في رفح ‫جنوب قطاع غزة لليوم الـ13 على التوالي، وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 3478 شهيدا.

ولقي عدد من الفلسطينيين، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، مصرعهم وأصيب آخرون إثر قصفت الطائرات الإسرائيلية، لمدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، قرب مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن “القصف الإسرائيلي أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى”.

وشنت الطائرات غارة على منزل قرب مدرسة أحمد عبدالعزيز التي تأوي نازحين في منطقة الحاووز بمخيم خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع شهداء وجرحى.

وحسب الوكالة فقد “سقط 9 شهداء على الأقل بينهم 7 أطفال في قصف على منزل عائلة البكري جنوب خان يونس، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة، وما زال العديد من أفراد العائلة تحت الركام”.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قتل طفل رضيع وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على شقة سكنية في عمارة النمنم، وفق شهود عيان.

حصيلة الضحايا

من ناحية أخرى، نشر المكتب الإعلامي لحماس، مساء الأربعاء، آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وبلغ عدد الشهداء 3478 شهيدا، وتجاوز عدد الإصابات 12 ألف في اليوم الثاني عشر للعدوان.

وأوضح أن 4821 مبنى سكنيا هدمها الاحتلال كليا، تضم 12.845 ألف وحدة سكنية، وتضررت نحو 121.000 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، منها 9.055 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن أكثر من مليون نازح بقطاع غزة منهم 600 ألف نازح بمناطق غزة والشمال، يفتقرون إلى الحاجات الحياتية الأساسية، ويعانون ظروفا معيشية.

ربما يعجبك أيضا