حصيلة جديدة لمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج».. وموعد انتهائها

ولاء عدلان
وزير المالية المصري محمد معيط

قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إنه تتبقى 7 أيام فقط وتنتهي المدة المقررة للاستفادة والتسجيل بمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج“.

وأضاف معيط في بيان أصدرته وزارة المالية المصرية، اليوم الاثنين 8 مايو 2023، أن أكثر من 141 ألفًا من المصريين المقيمين بالخارج سجلوا إلكترونيًّا للاستفادة من هذه المبادرة، بما تتضمنه من ضوابط وإجراءات ميسرة، موضحًا أنه لا نية لدى الحكومة لمد فترة العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج مرة أخرى بعد 14 مايو.

اقرأ أيضًا| الحكومة المصرية: ملتزمون بإفساح المجال لتعزيز دور القطاع الخاص

وأشار وزير المالية إلى الانتهاء من الإفراج عن 1100 سيارة مستوردة للمصريين بالخارج، المستفيدين بالضوابط الميسرة المقررة بالقانون، وقد بلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع المحولة من المواطنين المقيمين بالخارج حتى الآن نحو 713 مليون دولار.

وأضاف: “ملتزمون بسداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها، باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة، ومن يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه، لصالح وزارة المالية، والخروج من المبادرة بعد مرور سنة من تاريخ الموافقة الاستيرادية، يتقدم بطلب على المنصة الإلكترونية”.

اقرأ أيضًا| البنك الدولي يمنح مصر 9 ملايين دولار لإدارة تلوث الهواء في القاهرة

ربما يعجبك أيضا