حفاظا على التباعد الاجتماعي.. سينما على الماء والمشاهدون في القوارب

أماني ربيع

رؤية

باريس – أعادت القاعات السينمائية في معظم دول العالم فتح أبوابها، باشتراط اتباع طرق الوقاية من كورونا، ولتحقيق التباعد الاجتماعي، مع الاكتفاء بأعداد منخفضة داخل القاعة لمنع التزاحم أثناء مشاهدة الفيلم تم تشغيل قاعة سينمائية بنهر السين بباريس، والتي تعتمد على شاشة كبيرة وحضور المتفرجين بقوارب، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.

وباريس بلاج، حدث سنوي تنظمه العاصمة الفرنسية، على نهر السين، خلال فصل الصيف، وسوف يقام هذا العام يوم 18 يوليو القادم، مع تطبيق قرار إعادة فتح دور السينما مؤخرًا في فرنسا بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا، حيث تعاونت سلسلة السينما Mk2 مع H�agen-Dazs لإنشاء “Cin�ma sur l’Eau” (سينما على الماء).

ومن المقرر أن تبدأ أولى العروض السينمائية يوم 18 يوليو في تمام الساعة 7:30 مساءً، بحضور 150 من السكان المحليين، بتوفير 38 قاربًا كهربائيًا يطفو على الماء، للجلوس بداخله أثناء الحضور لمشاهدة الفيلم.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة “Spark Agency “سوف يتسع كل قارب لأربعة إلى ستة أشخاص، سواء مجموعة عائلية أو أصدقاء، وسيتمكن 150 شخصًا آخرين من مشاهدة الفيلم من خلال الجلوس على المقاعد على سطح الأرض، مع الالتزام بقواعد الوقاية من انتقال العدوى، من ارتداء أقنعة والإلتزام بتطهير اليدين وغيرها من القواعد التى يجب إتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقد ذكر التقرير، أنه يمكن للباريسيين دخول السحب على تذاكر مجانية بداية من 7 يوليو حتى 15 يوليو، من خلال إرسال البيانات على موقع الخاص للسينما، ليحصلوا على تذكرة مجانية لمشاهدة الفيلم بنهر السين حيث الهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة.

ربما يعجبك أيضا