لقاء حفتر وباتيلي.. الدفع باتجاه إجراء الانتخابات الليبية

أسماء حمدي
خليفة حفتر وعبدالله باتيلي

شدد قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، وورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، على ضرورة الدفع باتجاه إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وجاء ذلك، بعد مباحثات أجراها الجانبان بشأن آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية، حسب ما أورده موقع بوابة الوسط الليبية، اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023.

مفاوضات شاملة

استقبل حفتر باتيلي ووفدًا من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بمكتبه في مقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي، يوم أمس الثلاثاء.

اقرأ أيضًا| لجنة «6+6» في ليبيا: توافق كامل بشأن قوانين الانتخابات

وجاء اللقاء بعد ساعات من إعلان باتيلي عزمه جمع المؤسسات والفاعلين الليبيين الرئيسين، أو ممثليهم الموثوق بهم، للتوصل عبر المفاوضات الشاملة والحلول الوسط، إلى تسوية نهائية بشأن أكثر القضايا إثارة للخلاف في الأزمة العميقة التي تعانيها ليبيا.

تكثيف الجهود

تعهد المبعوث الأممي بتكثيف تواصله في الأسابيع المقبلة مع المؤسسات الليبية الرئيسة، إضافة إلى القيادات السياسية والأمنية، تمهيدا لهذه المفاوضات.

وقال باتيلي إنه يعوّل على تعاون جميع المؤسسات الليبية ذات الصلة والأطراف الفاعلة للعمل معًا لإيجاد الحلول الوسط اللازمة لتسوية النقاط المختلف عليها سياسيًا والتوصل إلى حل سياسي يمهد الطريق لانتخابات ناجحة.

ربما يعجبك أيضا