حقيقة فرض حظر التجول ليلة الرأس السنة في مصر (فيديو)

حسام السبكي

رؤية    

القاهرة قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدور الأكبر في مواجهة الإصابة بفيروس كورونا المستجد يقع على عاتق المواطن نفسه ومن حوله، مطالبًا المواطنين بمساعدة الدولة على مواجهة “السيناريو الأسود” الذي واجهته في الموجة الأولى.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن هناك قلقًا من زيادة أعداد المصابين الذين سيتجاوزون ألف إصابة يوميًا خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن الضغط يتزايد على مستشفيات العزل، كما أن اللقاح لن يحمي من الإصابة ما لم يتبع المواطن الإجراءات الاحترازية.

وذكر المتحدث باسم الحكومة أن الدولة توفر الآن 363 مستشفى، وهو نفس العدد الذي وفرته في ذروة الموجة الأولى للفيروس، مشيرًا إلى أن هذا العدد الكبير من المستشفيات هو ما يمكنها من استيعاب الحالات، لكن نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي بلغت حاليًا 42%.

وردًا على سؤال الإعلامي أحمد موسى مقدم البرنامج عن إمكانية صدور قرار بحظر التجوال في ليلة رأس السنة، قال سعد إن خيار فرض حظر التجوال في ليلة رأس السنة لم يُطرح على أي اجتماع للجنة إدارة الأزمات.

وأضاف متحدث الحكومة أن اللجنة ستجتمع في موعدها الأسبوعي الأربعاء المقبل وتتخذ القرارات المناسبة وفقًا للمطروح أمامها، متابعًا: “قد يُطرح هذا الخيار من أحد الأعضاء وفقًا لمعلوماته أو قناعته، واللجنة تناقش وتتخذ القرار المناسب”.

ربما يعجبك أيضا