حكاية «حلم حياتي» لمايان السيد تناقش مرض التوحد

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – ريعرض ابتداءً من اليوم (الأحد)، حكاية “حلم حياتي” لمايان السيد وهي إحدى قصص مسلسل “إلا أنا” وتدور أحداث القصة حول فتاة مصابة بالتوحد ترغب في امتهان التمثيل.

استعان فريق المسلسل بالاستشاري النفسي إبراهيم مجدي للتحضير لشخصية الفتاة المصابة بالتوحد والتي تجسد شخصيتها مايان السيد، وفقا لموقع في الفن.

وتحدث الاستشاري النفسي عن تفاصيل الشخصية وكيفية التحضير لها وعلاقة الفن بالتوحد، وأوضح أن المسلسل تجسيد لحالات حقيقية في سياق درامي ويعطي املا لمرضى التوحد كما أنه يهدف لإزالة الوصمة عن هذا المرض في المجتمعات العربية.

تابع إبراهيم قائلًأ أن حكاية “حلم حياتي” هي ثالث عمل يجمعه بيسري الفخراني فلقد قام بالتعاون معه سابقًا في حكاية “لازم أعيش” لجميلة عوض والتي دارت احداثها حول مريضة بهاق، كذلك حكاية “أول السطر” لدرة والتي تناولت فكرة تحمل العمة أعباء أطفال أخيها عقب وفاته.

وعن حكاية “حلم حياتي” أوضح الدكتور إبراهيم مجدي أن هناك دراسات عديدة تثبت فاعلية العلاج بالفن على مرضى التوحد وهو الأمر الذي يقدمه في العمل.

وعن شخصية البطلة أوضح أنها فتاة تبلغ من العمر 19 عاما مصابة بمتلازمة اسبرجر وتحلم باحتراف التمثيل، وعن تلك المتلازمة قال أنها تعد اضطراباً في النمر ويواجه المصابون به صعوبة في التفاعل مع الآخرين وفهم المواقف الاجتماعية المختلفة ويكثر الإصابة بهذه المتلازمة بين الإناث عن الذكور.

أما عن العلاقات العاطفية فأوضح أن نسبة كبيرة من البالغين المصابين بالتوحد لديهم اهتمام بالعلاقات الرومانسية.

ربما يعجبك أيضا