حكومة أبوظبي تختتم مشاركتها في جيتكس 2023

استقبل جناح حكومة أبوظبي أكثر من 42 ألف زائر

أحمد السيد

اختتمت حكومة أبوظبي مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، وهو الحدث الأكبر في العالم للتكنولوجيا والشركات الناشئة.

وأعلن جناح حكومة أبوظبي إطلاق 26 مشروعًا ومبادرةً مبتكرة خلال المعرض، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023، إلى جانب توقيع 52 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مجموعة واسعة من الشركاء بالقطاع الرقمي.

5 محاور أساسية لجناح حكومة أبوظبي

وفق وفق بيان حكومي، أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، استقبل جناح حكومة أبوظبي أكثر من 42 ألف زائر، وعددًا من كبار الشخصيات من القطاعين الحكومي والخاص.

وركّزت حكومة أبوظبي مشاركتها على 5 محاور أساسية هي الخدمات الحكومية، والحلول الحكومية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتمكين الرقمي.

33 جهة حكومية في جيتكس 2023

واستعرض الجناح أكثر من 110 مشاريع ومبادرات في عدة مجالات ذات صلة بالمواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال في أبوظبي، بما في ذلك النقل والرعاية الصحية والرفاه الاجتماعي وأمن البيانات والصحة والسلامة والاتصالات وإدارة الأزمات وغيرها.

وشاركت 33 جهة حكومية في أبوظبي لتستعرض أحدث مشاريعها ومبادراتها، بما في ذلك الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة التمكين الحكومي ومركز الإحصاء – أبوظبي التابع لها، ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ودائرة الطاقة – أبوظبي، ودائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وجهاز أبوظبي للمحاسبة، وغرفة أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا