حكومة دبي: إغلاق مطار دبي 15 دقيقة كإجراء احترازي بسبب “درون”

شيماء مصطفى

رؤيـة

دبي – قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي،اليوم الأحد، إن إغلاق مطار دبي الدولي جاء بعد رصد طائرة “درون” في منطقة مجاورة للمطار ولم يتجاوز الإغلاق مدة 15 دقيقة.

وأكد أن الإغلاق جاء كإجراء احترازي حفاظاً على السلامة.

ودعا المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في تغريدة على “تويتر”، جميع أفراد المجتمع إلى الالتزام بالحظر التام على استخدام هذا النوع من الطائرات في محيط المطار.

وفي وقت سابق من اليوم، قال متحدث باسم طيران الإمارات: “تؤكد طيران الإمارات انه تم اليوم (الأحد 22 سبتمبر 2019) إغلاق مطار دبي الدولي من الساعة 12:36 إلى الساعة 12:51 بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بسبب رصد طائرة صغيرة بدون طيار “درون” في المجال الجوي المحيط. ونتيجة لذلك، تم تحويل الرحلة ئي كيه433، الآتية من بريسبين وسنغافورة إلى مطار آل مكتوم.

وأضاف، “كما تم تحويل الرحلة ئي كيه 511 الآتية من دلهي إلى مطار الشارقة الدولي، وقد عادت الرحلتان إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي. وقامت طيران الإمارات بتوفير خيارات بديلة أمام الركاب الذين فاتتهم رحلات المتابعة، بما في ذلك توفير إقامة فندقية في دبي حسب الحاجة. وإذ تأسف طيران الإمارات عن أي إزعاج نتيجة هذه الإجراءات الضرورية، فإنها تؤكد أن سلامة ركابها وأطقمها في غاية الأهمية ولن يتم المساس بها على الإطلاق”.

 

ربما يعجبك أيضا