حكومة ليبيا تندد ببيان الأمم المتحدة حول مزاعم الانتهاكات بدرنة

ولاء عدلان

رؤية

طرابلس – ندد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة، حاتم العريبي، ببيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حيال مزاعم بانتهاكات في ملف حقوق الإنسان بدرنة.

وقال العريبى، لوكالة الأنباء الليبية، إن البعثة لطالما دأبت على التشويش على الجيش الليبي في مواصلة حربه على المجموعات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي ضمن قائمته للإرهاب.

وأشار إلى أن كل المعلومات التي تحدثت عنها البعثة في السابق حول الانتهاكات في ملف حقوق الإنسان تبين عدم صدقها؛ وذلك لاعتماد البعثة في مصادرها على معلومات وتقارير مغلوطة ومفبركة تبثها جماعات الإرهاب وداعميها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن أوامر وتعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر سواء في بلاغاته المكتوبة أو عبر خطابه الأخير تقتضي باحترام قواعد الاشتباك والحرب كما هي عادة الجيش الليبي والعمل على حماية المدنيين.

وأبدى العريبي استغرابه من إغفال بعثة الأمم المتحدة لمشاهد الفيديو التي بثها الجيش والتي تحوى لقطات لتوزيعه الأغذية والأدوية وملابس العيد على الأطفال والأهالي في المدينة، وعمل الجيش على إنقاذ الأسر العالقة وفتح ممرات آمنة لهم للخروج من حصارهم الذي فرضته الجماعات الإرهابية التي حاولت اتخاذهم دروعا بشرية.

ربما يعجبك أيضا