حماس تحذّر ترامب من إعلان القدس عاصمة أبدية للاحتلال

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبد الله

غزة – حذرت حركة المقاومةالإسلامية “حماس” اليوم السبت، مما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول نية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإعلان عن مدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال.

جاء ذلك عبر عدة تغريدات للحركة على حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “نحذر من مغبة ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول نية الرئيس ترامب الإعلان عن مدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال”.

مضيفة “هذه الخطوة تمثل اعتداءً صارخًا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على المدينة، ومنحاً لدولة الكيان شرعية على مدينة القدس، وغطاءً للاستمرار في جرائم تهويد المدينة وطرد الفلسطينيين، وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي باعتبار القدس أراضي محتلة”.

وتابعت “ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف سداً منيعاً وسوراً عالياً في وجه هذا القرار الغاشم، وتأجيج انتفاضة القدس كي لا تمر هذه المؤامرة، وإن أي قرار مهما كان لن يغير من حقيقة أن القدس أرض فلسطينية عربية إسلامية”.

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤولياتها: “نهيب بالدول العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والشعبي الوقوف عند مسؤولياتها، والعمل على وقف هذا القرار وتجريمه، كما نطالب كل أحرار العالم بالوقوف في وجه هذه الخطوات والعمل على منعها بكل السبل الممكنة”.

ربما يعجبك أيضا