حمدان بن محمد يوجّه بزيادة الطلبة المنتسبين في «مدارس دبي» بنسبة 50٪

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – وجّه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بزيادة نسبة الطلبة المنتسبين لــ”مدارس دبي” في عامها الدراسي الأول بمقدار 50٪ عن العدد المُعلن عنه مسبقاً وهو (800 طالب وطالبة) وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي شهدته المدارس خلال فترة التسجيل، ليصل عدد الطلاب إلى ما يقارب 1,200 طالب وطالبة للعام الدراسي 2021-2022، حسبما أوردت صحيفة “البيان” اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قامت بها اللجنة التوجيهية برئاسة عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس اللجنة التوجيهية لمدارس دبي، بحضور عبد الرحمن صالح آل صالح، مدير عام دائرة المالية في دبي، وممثلين من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة صندوق المعرفة، لضمان جهوزية المدارس بفرعيها في مردف والبرشاء والمرافق التابعة لهما، والوقوف على استعداداتهما لافتتاح أبوابهما مع انطلاق العام الدراسي الجديد يوم 29 أغسطس الجاري.

وفي هذه المناسبة أكد عبد الله البسطي أن “التعليم ركيزة أساسية في بناء مجتمع مزدهر قائم على اقتصاد المعرفة وقادر على التكيف مع التحديات ومواكبة التطلعات واغتنام الفرص، وهدفنا في “مدارس دبي” إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة ليكون الدرع الحامي لهذا الوطن والذراع الداعم في نهضته وتطوره”.

وأضاف الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: “نثمّن جهود القائمين في تهيئة البيئة الملائمة للطلبة قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، بدءاً بفريق العمل من الجهات الممثلة بأعضاء اللجنة التوجيهية لمدارس دبي، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى شركة تعليم، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الفريق الإداري لبدء العام الدراسي”.

وقال “بالعلم فقط نستطيع النهوض وخلق جيــل ملم بمتطلبــات الحاضر وقادر على مواكبة المتغيرات والتحديات ومستعد لخوض غمار المستقبل واغتنام فرصه. وأضاف معاليه، نرحب بأبنائنا بالطلبة المنتسبين لمدارس دبي في هذا العام الجديد، ونهنئ أولياء الأمور بهذا الاختيار سائلين الله تعالى أن يجعله عاماً مليئاً بالنجاح والتميز، تحت إشراف نخبة من الكوادر التعليمية من ذوي الكفاءات المتميزة والاختصاصات المتنوعة، والذين لن يدخروا جهداً في إثراء العملية التعليمية وفقاً لأفضل الممارسات، للمضي نحو المستقبل الواعد والمتسلح بالعلم المتميز والطموح العالي”.

ربما يعجبك أيضا