حمدوك: ملتزمون بالعمل لضمان توفير حقوق الأطفال الكاملة

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

الخرطوم – أكد عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، صباح اليوم الجمعة، على إيمان بلاده حكومة وشعبًا بأن كل الحق في تلقي الصحة، التعليم، الحماية والرعاية والأمن.

وتابع حمدوك، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، عبر سلسلة تغريدات له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “نعمل في حكومة الفترة الانتقالية على تأسيس هياكل تضمن حقوق الأطفال في جميع أنحاء السودان، وزيادة الميزانيات المخصصة لهذه القطاعات”.

وأضاف: “الأطفال هم الذين يحددون مستقبل بلادنا ولا سلام ولا نماء ولا بناء لسوداننا الجديد بدون الاستثمار فيهم والسماع لهم”.

واختتم حمدوك تغريداته قائلًا: “الأطفال مسؤوليتنا جميعًا، ونحن ملتزمون بالعمل والتعاون مع كافة الجهات المختصة من منظمات مجتمع مدني وقطاع خاص ومبادرات إجتماعية، لضمان توفير حقوقهم الكاملة.. ورفع أصواتهم لتحقيق طموحاتهم المستحقة، ليتمكن كل أطفال بلادي من التعبير عن قضاياهم، وصُنع التغيير، إكمال طريق الثورة المستمرة والمساهمة في بناء السودان الجديد”.

ويحتفل العالم، باليوم العالمي لحقوق الطفل، الذي يوافق 20 من نوفمبر من كل عام، والذي أطلق عام 1989 من قبل 192 دولة، صادقت عليها جميع الدول ما عدا الولايات المتحدة التي وقعت عليها دون تصديق.

ربما يعجبك أيضا