حوار عالمي بإكسبو 2020 دبي لمناقشة السياسات المستدامة لتمكين المرأة

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – نظم الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم السبت، حوارًا عالميًا رفيع المستوى بجناح المرأة في إكسبو 2020 دبي، حول عمل المرأة في القرن الـ21 وأفضل الممارسات التي من شأنها تسريع تمكين المرأة، بمشاركة قادة عالميين في السياسة والأعمال والمجتمع.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أعربت منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بهذه المناسبة، عن شكرها للاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركائهما في تنظيم هذا الذي يعد منصة مثالية تجمع قادة وخبراء عالميين للانخراط في حوارات ملهمة لتحفيز الفكر الذي من شأنه تعزيز تأثير المرأة.

وأكدت على أن أحد الأهداف الرئيسية لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين يتمثل في تحويل المناقشات التي تجري خلال مثل هذه الأحداث الكبرى إلى شراكات فعالة وخطط ملموسة واستراتيجيات عملية للاستفادة من الإمكانات الكاملة للمرأة وتعزيز دورها الحيوي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية حول العالم.

وأضافت: “اليوم، أصبحت الحكومات حول العالم أكثر إدراكًا من أي وقت مضى بأن التمكين الاقتصادي للمرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين أمران أساسيان للنهوض بالاقتصادات المستدامة وتحقيق تقدم في التنمية الوطنية وبناء مجتمعات مزدهرة”.

وأتمت: ” بناءً على تجربتنا في دولة الإمارات، عملنا على ترسيخ الحقوق الاقتصادية للمرأة من خلال الرجوع إلى التقارير العالمية وتطبيق أفضل الممارسات للمرأة في الاقتصاد، ومن خلال تضافر الجهود والتعاون المشترك، سنواصل إحراز تقدم مهم نحو تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم”.

ربما يعجبك أيضا