خالد بن محمد بن زايد يترأس الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

شيرين صبحي
ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

ترأس ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، الاجتماع الأول للمجلس الذي انعقد اليوم الجمعة 12 مايو 2023، في ديوان ولي عهد أبوظبي.

واطّلع ولي عهد أبوظبي على عدد من الخطط والمشاريع الحكومية وأولويات العمل الحكومي والمبادرات الخدمية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| سلسلة غارات جوية على قطاع غزة فجرًا

وشدد على أن المجلس التنفيذي سيعمل على استمرارية نهج حكومة أبوظبي في تحقيق أولويات ورؤية رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتأمين ركائز الحياة الكريمة للمواطنين وتعزيزها من سكن وتعليم وخدمات صحية وكل ما يرسخ أمنهم واستقرارهم.

سياسة المنافع السكنية المُحدّثة

اعتمد المجلس، سياسة المنافع السكنية المُحدّثة، متضمنة تحديث شروط الاستحقاق وضوابط الانتفاع، بما يُلبي متطلبات الأسر المواطنة، ويُخفّض فترة الانتظار للحصول على المنفعة السكنية.

اقرأ أيضًا| طرفا الصراع في السودان يوقعان على إعلان الالتزام بحماية المدنيين

وتشمل السياسة المُحدّثة اعتماد خدمة منح مسكن جاهز بلا مقابل لذوي الدخل المحدود، ورفع الحدّ الأدنى للقروض السكنية لدعم الفئات الأكثر حاجة، وتحديث اشتراطات وضوابط استبدال المنافع السكنية.

واستعرض المجلس مستجدات العمل في تنفيذ المشاريع الحكومية الحالية، وعلى رأسها المشاريع السكنية والخدمية، ووجّه ولي عهد أبوظبي بتطوير منظومة خدمات إسكان شاملة واستباقية للمواطنين في إمارة أبوظبي بالشراكة مع القطاع الخاص، لضمان تسهيل عملية البناء والوصول إلى هذه الخدمات بيسر وسرعة.

الاستراتيجية التأسيسية للمعيشة

اطّلع ولي عهد أبوظبي على نتائج ومستجدات المرحلة الأولى من “الاستراتيجية التأسيسية للمعيشة”، التي شملت تطوير المرافق المجتمعية في أبوظبي والعين والظفرة، والتي يجري بموجبها تنفيذ مشاريع بقيمة 12 مليار درهم، ووجّه ببدء المرحلة القادمة للخطة.

واستعرض المجلس مستجدات منظومة الخدمات الحكومية في الإمارة، ووجّه ولي عهد أبوظبي بالعمل على تحديث منظومة الخدمات الحكومية بشكل فوري، للوقوف على أولويات التحسين في توفير الخدمات الحكومية للمتعاملين بنحو استباقي.

ربما يعجبك أيضا