خام برنت يقلص خسائره عند التسوية بعد قرار «أوبك+» وبيانات المخزونات

رؤيـة

نيويورك – قلص خام برنت القياسي خسائره عند تسوية تعاملات، اليوم الأربعاء، في حين تحول نايمكس الأمريكي للارتفاع بعد قرار “أوبك+” بشأن سياسة الإنتاج وصدور بيانات المخزونات الأمريكية.

ووافقت مجموعة “أوبك بلس” خلال اجتماعها الوزاري اليوم، على الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، والتي تستهدف زيادة إمدادات الخام 400 ألف برميل يومياً كل شهر من أكتوبر المقبل، كما أفاد موقع “أرقام”.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أغسطس، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 4.4 مليون برميل.

وفي حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 1.3 مليون برميل، بينما هبط مخزون المقطرات 1.7 مليون برميل.

أما فيما يتعلق بتداعيات إعصار “إيدا” في الولايات المتحدة، فأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أنه تسبب في تعليق 2.3 مليون برميل يوميًا من سعة التكرير في ولاية لويزيانا أو 13% من سعة التكرير في الولايات المتحدة.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر هبوطًا هامشياً 0.06% أو 4 سنتات عند 71.59 دولار للبرميل عند التسوية، بعد هبوط وصل إلى 70.42 دولار خلال التعاملات.

بينما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.1% أو 9 سنتات ليصل إلى 68.59 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 67.12 دولار في وقت سابق من التعاملات.

ربما يعجبك أيضا