خبير تنمية بشرية بهولندا يدعو لمقاطعة “برامج المقالب”

كارم عبدالغفار

رؤيـة – سحر رمزي

أمستردام – حذر الدكتور ميلاد موسى خبير التنمية البشرية بهولندا، من التأثير السلبي لنوعية برامج رامز جلال وهاني رمزي علي الأطفال.

وطالب الأسر العربية بمقاطعة هذه النوعية من البرامج، و من مشاهدة مثل هذه الأعمال التي تولد لديهم العنف والسخرية من رعب الآخر، في قلب الطفل.

كما طالب الوزارات والجهات المعنية بحقوق الطفل، بالعمل على وقف هذه البرامج العنيفة نهائيا، والتي تثير الرعب في قلوب ضيوف البرنامج لدرجة القتل العمد، ثم نضحك على المقلب، ونعلم أولادنا انه شيء عادي ومثير للغاية ومجرد مقلب، ولا نعلم أننا نعلمهم عدم الرحمة.

كما حذر الأطفال من مشاهدة ردود أفعال الضيوف ممن يستخدمون  “لسانهم و أيديهم عندما يغضبهم من المقلب “.

وقال خبير التنمية البشرية للأسر العربية، “خليهم أي الأطفال يعرفوا يعنى إيه إنسان .. يعنى ايه يحسوا و يساعدوا”. 

وأضاف “خليهم بني أدمين مش معدومين الإحساس” ، ومرة ثانية قال قاطعوا هذه البرامج نهائيًا، الإعلام له تأثير كبير علي شخصية الطفل، ركزوا علي البرامج والمسلسلات التي تغرس  بداخلهم،  قيم احترام الشخص الآخر والحب والتسامح والعطاء.

وأكمل الدكتور ميلاد موسى، “احموا أولادنا من هذا التلوث العقلي، لقد ناشدت من قبل في برنامج صباح الخير يا مصر – وأناشد مرة ثانية – المشرع بسن قوانين تجرم كل القائمين على أي برنامج يلوث فكر المجتمع، تلوث الفكر أخطر كثيرًا من تلوث الطعام الذي يعاقب عليه القانون”.

أوضح خبير التنمية البشرية “أننا جميعا نحب الفن والفنانين ونحترمهم، وفنان كبير هاني رمزي له في قلوبنا كل الحب وله أدوار رائعة أثرت الفكر و زرعت قيم عالية داخلنا، ولكن من حقنا أن نعبر عن رأينا أيضا إذا وجدناه يخطئ، لأننا سنظل نحبه ونحب رسالته”.

وأخيرا  طالب دعم  حملة مقاطعة البرامج التافهة، هذه البرامج تؤثر في الكبار أيضًا، المجتمع يدفع ثمن هذه البذور السامة التي يضعها الإعلام غير الهادف في عقول الناس، وتكون النتيجة كل ما نراه من عنف وتحرش وإجرام ووحشية، أين رسالة الفن النظيف.

ربما يعجبك أيضا