خروج مبكر لشيانتيك وجوف من بطولة ميامي المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
إيجا شيانتيك - تنس

تبددت أمال إيجا شيانتيك، المصنفة الأولى عالميا، في تحقيق “ثنائية الشمس المشرقة” مرة أخرى إثر هزيمتها 6-4 و6-2 أمام إيكاترينا ألكسندروفا أمس الاثنين في الدور الرابع من بطولة ميامي المفتوحة للتنس لتودع البطولة مبكرا برفقة كوكو جوف المصنفة الثالثة للبطولة.

وتفوقت ألكسندروفا المصنفة 16 على العالم على شيانتيك، التي قطعت نصف الطريق نحو ثنائية الشمس المشرقة بفوزها ببطولة إنديان ويلز في وقت سابق من مارس أذار الجاري، لتحقق اللاعبة الروسية أكبر انتصار في مسيرتها.

وقالت ألكسندروفا “دخلت للملعب فقط وقدمت كل ما لدي، وأعتقد أن الأمور سارت بشكل جيد”.

ولم تنجح شيانتيك، المصنفة الأولى للبطولة والتي حققت ثنائية الشمس المشرقة عام 2022، في كسر إرسال ألكسندروفا ولم تنجح في التعامل مع ضرباتها الأرضية القوية والمتقنة تحت الأضواء في جنوب فلوريدا.

وتلتقي ألكسندروفا المصنفة 14 للبطولة في دور الثمانية مع الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الخامسة والتي فازت 7-6 و6-3 على مواطنتها إيما نافارو.

وتألقت الفرنسية كارولين جارسيا في ضربات الإرسال في وقت مبكر من مباراتها أمام جوف ولم تواجه أي نقطة كسر إرسال خلال المجموعة الأولى، قبل أن تطور اللاعبة الأمريكية مستواها وتدرك التعادل في المجموعات.

وفي الشوط الأول من المجموعة الحاسمة، أنقذت جارسيا أربع نقاط كسر إرسال وتقدمت 2-صفر لتمهد الطريق أمام الفوز في النهاية على منافستها البالغ عمرها 20 عاما.

وقالت جارسيا بشأن إنقاذ خمس نقاط لكسر إرسالها “أعتقد أنني أصبحت إيجابية ومتفائلة بشأن إرسالي. كان الشوط الأول في المجموعة الثالثة كان مهما للغاية بالنسبة لي وربما لها أيضا وكنت محظوظة بعض الشيء لأن ضرباتي الأمامية كان قريبة من الخط لذلك ربما كان الانتصار مكافأتي”.

وتلتقي جارسيا في دور الثمانية مع الأمريكية دانييل كولينز التي تغلبت 6-3 و6-2 على الرومانية سورانا كريستيا.

ربما يعجبك أيضا