خطة ألمانيا لامتلاك أفضل فرقة عسكرية مجهزة بحلول 2025

عمر رأفت
ألمانيا تأمل في امتلاك أفضل فرقة عسكرية مجهزة عام 2025 .. هل الحرب الأوكرانية السبب؟

يسعى قائد الجيش الألماني ألفونس مايس لامتلاك أفضل فرقة عسكرية مجهزة تابعة لحلف شمال الأطلسي في عام 2025.


قال قائد الجيش الألماني، ألفونس مايس، إن بلاده واثقة بأنها ستمتلك أفضل فرقة عسكرية مجهزة تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 2025.

وذكرت وكالة أنباء رويترز، أمس الاثنين 17 يوليو 2023، أن دولًا عدة تسعى لتقوية صفوفها منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، بينها ألمانيا التي لا تمتلك فرقة مجهزة للقتال في الوقت الحالي.

فرقة قتالية الأفضل في الناتو

قالت رويترز إن برلين حاليًّا تهدف إلى تجهيز وحدة عسكرية قوامها أكثر من 20 ألف جندي، مكونة من 3 أقسام، وتشغيل أول قسم منها بحلول عام 2025، على أن يتبعه الثاني في عام 2027.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| التايمز: 10 كوارث تضرب الجيش الألماني

وقال قائد الجيش الألماني في مقابلة أبرزتها رويترز، إنه متفائل للغاية بأن برلين ستصل إلى الهدف الذي تصبو إليه، منوهًا بالاتفاق مع الناتو على كل شيء بخصوص تلك الفرق.

شراكة مع هولندا

أضاف مايس أن ألمانيا ستوفر لواءين ميكانيكيين أولًا، ولواء متوسط ​​التسليح في وقت لاحق مع تعزيزه بلواء هولندي يبلغ قوامه 5000 جندي.

وتابع في المقابلة: “هذا سيكون جيدًا بما فيه الكفاية على أي حال، وهدفنا مع الهولنديين هو تكويين شراكة تكون هي الأفضل في دول الناتو جميعها”.

ويأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الدول الغربية لإعادة بناء انقساماتها وتجهيزها، بعد عقود من الحروب في العراق أو أفغانستان، ما أدى إلى إهمالها وتفكيكها وتجريدها من الأسلحة والذخيرة.

الجيش الألماني

الجيش الألماني

تأثير مساعدة أوكرانيا بالأسلحة

يطمح مايس إلى تزويد تلك الفرقة بالأسلحة الكافية بحلول عام 2025، في الوقت الذي تعمل فيه الدول الغربية على تزويد كييف بكميات هائلة من القذائف، ما يؤدي إلى استنفاد المخزونات بقدر كبير منذ نهاية الحرب الباردة.

وقال: “إذا هرعنا إلى إعطاء الذخيرة لأوكرانيا، فلن نوفرها لأنفسنا حتى تصل الطلبات الجديدة، ولا يمكنك شراء ذخيرة من متجر ما، فقد تقلصت قدرات الإنتاج على مدار الأعوام الـ30 الماضية”.

اقرأ أيضًا: لماذا يحتاج الجيش الألماني 50 عامًا ليصبح حديثًا؟

وأما بالنسبة إلى الفرقة الألمانية الثانية التي من المفترض أن تكون جاهزة للقتال في عام 2027، فقال مايس إن تجهيزها بالكامل يعتمد على مشتريات الأسلحة من الصندوق الخاص لتحديث الجيش الألماني، البالغة قيمته 100 مليار يورو.

 

ربما يعجبك أيضا