خطيب المسجد الأقصى يدعو إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين

حسام أحمد

دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، إلى الحشد والنفير إلى المسجد، لحمايته من اقتحامات المستوطنين.

وشدد الشيخ عكرمة على ضرورة أن يجتهد كل فلسطيني للوصول إلى الأقصى، بكل السبل، قائلًا: “لا بد من الحشد والنفير للتصدي لاقتحامات المستوطنين المستمرة وبكثافة”. وأوضح أن المستوطنين لا يجرؤون على اقتحام المسجد الأقصى دون حراسة مشددة.

الاحتلال يقتحم الأقصى

في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد 29 مايو 2022، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وحاصرت عشرات المرابطين داخل المصلى القبلي. ووفقًا لموقع “دنيا الوطن” الفلسطيني، تصدى المرابطون لقوات الاحتلال بإطلاق المفرقعات النارية وإلقاء الحجارة، ورددوا التكبيرات وطرقوا على الأبواب.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز للتضييق على وصول المصلين الى المسجد الأقصى، ومنعت شبانًا من أم الفحم بالداخل المحتل من دخول البلدة القديمة في القدس. وأمنت قوات الاحتلال اقتحام عدة مجموعات، ضمت عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، وسط انتشار أمني كثيف.

القوى الوطنية تدعو إلى النفير

دعت القوى والوطنية والإسلامية في الضفة الغربية، إلى النفير العام وتصعيد المواجهة على نقاط التماس، ردًّا على مسيرة الأعلام في القدس. وطالبت الفلسطينيين بتفعيل الإرباك على الطرق الالتفافية والحواجز، نصرة للقدس، ورفع العلم الفلسطيني في كل الفعاليات والمسيرات الشعبية.

ودعا الحراك الشبابي في فلسطين، الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1984، للصلاة في المسجد الأقصى، والرباط فيه، تصديًا لمحاولات المستوطنين تنظيم مسيرة أعلام. وشدد الحراك في دعوته، على ضرورة إشعال جذوة المواجهات وإرباك الاحتلال، لإفشال مخططاته في فرض سيادته على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

ربما يعجبك أيضا