كوريا الجنوبية.. صادرات المكرونة سريعة التحضير تسجل رقما قياسيا في النصف الأول

ولاء عدلان

رؤية

سيول – أفادت وكالة “يونهاب”، اليوم الإثنين، بأن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال النصف الأول من العام الجاري، وسط استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وصدر رابع أكبر اقتصاد في آسيا ما قيمته 319.68 مليون دولار أمريكي من المكرونة سريعة التحضير، أو “راميون” باللغة الكورية، في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة قدرها 5.8% على أساس سنوي، وفقا للبيانات الصادرة عن دائرة الجمارك الكورية.

كان المبلغ أعلى من الرقم القياسي السابق للنصف الأول من 2020 البالغ 302.08 مليون دولار، ومع ذلك، كان معدل النمو في النصف الأول أقل بكثير من الارتفاع بنسبة 37.4% خلال النصف الأول من العام الماضي، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض سنوي بنسبة 15.8% في الشحنات إلى الصين، أكبر وجهة للتصدير.

وتشمل الأسباب الأخرى للتباطؤ ما يسمى بالأثر الأساسي ونقص حاويات الشحن، وفقا لمراقبي السوق.

وتُعزى المكاسب القوية في النصف الأول إلى الشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير المصنوعة في كوريا الجنوبية كغذاء طارئ في أعقاب تفشي فيروس كورونا الذي أجبر الناس على البقاء في المنزل.

كما تُعزى أيضا إلى الشحنات الخارجية القوية من “تشاباغوري”، وهي مكرونة مصنوعة من مزيج من منتجي تشاباغيتي ونيغوري لشركة “نونغ شيم” للمنتجات الغذائية الكورية، وظهرت أثناء فيلم “طفيلي” الذي فاز بجوائز عالمية في الأوسكار.

كانت الصين أكبر وجهة للتصدير في النصف الأول من 2021، حيث بلغت الصادرات إليها ما قيمته 68.13 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا