«خليفة الإنسانية» تطلق مشروع تطوير مستشفيات محافظة شبوة اليمنية

شيماء مصطفى
أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مشروع تطوير مستشفيات محافظة شبوة اليمنية وذلك في إطار تحديث ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أمس الجمعة 30 ديسمبر 2022، مشروع تطوير مستشفيات محافظة شبوة اليمنية، وذلك في إطار تحديث ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يتضمن المشروع تأهيل وترميم وتجهيز مستشفيات محافظة شبوة بالمستلزمات الصحية، ورفدها بالكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عملها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين اليمنيين.

ويأتي المشروع في إطار توجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس المؤسسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني من خلال تبني المبادرات الصحية النوعية التي تعنى بالرعاية الشاملة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات.

وسيبدأ العمل في المشروع على مرحلتين، تشمل الأولى تجهيز وتأهيل أربعة مستشفيات محورية تمثل أولوية فى المحافظة، تليها المرحلة الثانية، التي تشمل 12 مستشفى من المستشفيات المحورية في مختلف مديريات محافظة شبوة.

وشدد وكيل محافظة شبوة، المساعد سالم النسي، خلال حفل الإطلاق، أمس، على أهمية هذه المبادرة الداعمة للقطاع الصحي واحتياجاته في محافظة شبوة، معربًا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وأشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذئب بهذه المبادرة، مؤكدًا أنها ستمثل نقلة في القطاع الصحي بالمحافظة، وتأتي ضمن جهود مؤسسة خليفة للتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات، التي يقدمها القطاع الصحي في المحافظة.

ربما يعجبك أيضا