داعيا لدعم أونروا.. أردوغان: إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر

أردوغان يدعو إلى دعم "أونروا" شريان حياة 6 ملايين فلسطيني

عبدالمقصود علي
أردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة “أونروا” التي تمثل شريان حياة لـ6 ملايين لاجئ، بعد استهدافها مؤخرا للنيل من سمعتها.

وفي كلمة ألقاها الرئيس التركي، الثلاثاء 13 فبراير 2024، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات المقامة في مدينة دبي الإماراتية قال أردوغان: “أدعو الدول ذات الضمائر الحية إلى دعم الأونروا التي تمثل شريان حياة لـ6 ملايين لاجئ في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين”.

سمعة الأونروا

أعرب عن أسفه حيال الهجوم على الوكالة الأممية للنيل من سمعتها قائلا: “نأسف لما شهدته أونروا مؤخرا من استهداف لسمعتها بشكل مبالغ فيه”

وكانت إسرائيل اتهمت الأونروا بأنها “مخترقة بالكامل من قبل حماس” وبأن 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم في غزة 13 ألفا متورطون في الهجوم الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر.

اوأكد أردوغان، أن إسرائيل ترى أنها فوق القانون وتواصل ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لظلم كبير منذ سنوات طويلة جدا.

وأضاف “لا يمكن لإسرائيل الاستقرار والسلام مالم تقبل بحل الدولتين”، وتابع “على إسرائيل الاعتراف بدولة فلسطينية وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية”

كما أعرب الرئيس التركي عن استعداد بلاده لأن تكون ضامنا لوقف إطلاق النار في غزة.

ربما يعجبك أيضا