داعية عراقي: استطاع الكرد بوحدتهم ان يجعلوا قضيتهم شاغلة العالم

شيماء مصطفى

رؤية

بغداد – دعا المتحدث الرسمي باسم الحراك السني في العراق، الشيخ فاروق الظفيري، السياسيين من المكون السني بأن يتعلموا من الكرد، لأنهم لم يستطيعوا أن يقتنصوا الفرص ويجتمعوا على رأي واحد لعرض قضيتهم على العالم.

وقال الظفيري، في تدوينة له على مواقع التواصل الإجتماعي، “يا سياسي السنة تعلموا من الكرد السنة، ايام تفصلنا عن تاريخ 25-9، وهو يوم الاستفتاء في كردستان، فسواء تم الاستفتاء ام لم يتم تحت اي ضغوط او ضمانات دولية فالمنتصر هم الكرد لا غيرهم”.

وأضاف، “العالم كله انشغل بقضية الاستفتاء واستطاع الكرد بوحدتهم أن يجعلوا قضيتهم شاغلة العالم، العالم كله يتكلم والوفود تأتي إلى كردستان.. والمقترحات واحدة تلو الاخرى تنهال على كردستان، حكومة بغداد رغم أنفها في حيرة من أمرها وتحاول أن تحل المشكلة بأقل الخسائر”.

وبين المتحدث الرسمي باسم الحراك السني في العراق، بأنه “لا عليكم بالضجيج الإعلامي والتهديدات الإعلامية، هذه كلها بالونات فارغة، سياسي أهل السنة لحد الآن لم يستطيعوا أن يقتنصوا هذه الفرصة الثمينة من الأحداث والعالم متوجه اليها فيجتمعون على رأي واحد ويعرضون قضيتهم التي لم يتحمل الكرد مثلها ولا عشر معشارها ولا غيرهم، من القتل والتهجير والاستئصال، لكن لا يوجد عندنا مسوق بارع لقضيتنا، أين أنتم يا ساسة السنة؟”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا