دبي تسعى لجمع 300 مليون دولار من طرح مؤسسة سيارات الأجرة

دبي تسعى لجمع 300 مليون دولار من اكتتاب «تاكسي دبي»

أحمد السيد

تسعى مؤسسة سيارات الأجرة في دبي، إحدى وحدات هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة، إلى جمع قرابة 300 مليون دولار من طرح حصة من أسهمها، الشهر المقبل.

ووفق ما نقلته بلومبرج، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، تخطط مؤسسة سيارات الأجرة لتوزيع أرباح للربع الرابع لا تقل عن 71 مليون درهم (19 مليون دولار) في إبريل، كجزء من الطرح العام الأولي، الذي يعد أول طرح حكومي هذا العام.

تاكسي دبي توزع 85% من صافي أرباحها السنوية

تعتزم المؤسسة، التي تدير أسطول سيارات الأجرة في الإمارة، بعد ذلك، توزيع ما لا يقل عن 85% من صافي أرباحها السنوية على دفعتين بدءًا من 2024، حسب ما جاء في عرض الشركة على المستثمرين الذي اطلعت عليه بلومبرج.

ويعد تطبيق سهيل من أشهر البرامج، التي توفر خدمه طلب تاكسي في دبي، فهو يتسم بالسهولة والسرعة، ويمكن لأي شخص ومن أي مكان في دبي أن يحجز تاكسي دبي العادي.

صناعة النقل الذكي

توفر مؤسسة تاكسي دبي، التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، لمتعامليها مجموعة من الخدمات ووسائل الراحة والرعاية، وتلتزم بأعلى مستويات معايير جودة النقل.

وتهدف المؤسسة إلى تلبية احتياجات متعامليها من خلال التطوير المستمر وتقديم الخدمات الجديدة والعصرية، التي تعزز مجموعتها الحالية من الخدمات وترفع مكانتها في صناعة النقل الذكي.

ربما يعجبك أيضا