«دبي للخدمات المالية»: 40% نموًّا في إصدارات التراخيص الجديدة خلال 2024

عبدالرحمن طه
نمو 40% في إصدارات التراخيص الجديدة للخدمات المالية خلال 2024

قال الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، إيان جونستون، إن إصدارات التراخيص الجديدة سجلت نموًّا بنسبة 40% خلال الأشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وأضاف جونستون، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش فعاليات النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، أن العام الجاري سيكون الأكثر زخمًا فيما يتعلق بإصدار التراخيص الجديدة استكمالًا للنشاط المحقق في العاميين الماضيين.

إصدارات التراخيص الجديدة

أوضح جونستون أن عام 2024 سيكون حافلًا من حيث إصدارات التراخيص الجديدة، والتي تشمل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، إضافة إلى المؤسسات الكبرى والبنوك الدولية التي تواصل القدوم إلى مركز دبي المالي العالمي.

كما توقع استقبال ما يزيد عن 100 طلب من قبل الشركات، وما بين 130 إلى 140 شركة جديدة سيتم ترخيصها لمركز دبي المالي العالمي، وهو ما يعكس وتيرة النمو.

وشدد على أن مركز دبي المالي العالمي يعد المركز المالي الدولي الرئيس في المنطقة، والذي يسهم في دعم استراتيجية دبي الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي دولي في منطقة الشرق الأوسط.

بورصة ناسداك دبي

أشار إلى أن بورصة ناسداك دبي، تقع ضمن مركز دبي المالي العالمي، ما يعني أن دبي لا تزال مركزاً عالمياً لإدراج الصكوك والسندات، لافتًا إلى أن ناسداك دبي باتت أكبر سوق في العالم للصكوك المستدامة، حيث بلغت نسبة الصكوك المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية المقومة بالدولار الأمريكي المدرجة فيها أكثر من 60% وما يقارب 50% من الصكوك المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بجميع العملات.

وذكر أن بورصة ناسداك دبي، أصبحت المكان الأول من حيث إدراج الصكوك البيئية والاجتماعية والحوكمة، الأمر الذي يظهر الاهتمام المتزايد بالاستثمارات المستدامة ومكانة بورصة ناسداك دبي كمنصة مفضلة لمثل هذه الإصدارات.

ربما يعجبك أيضا