دحلان: غزة لن تستسلم.. وعلى الاحتلال فهم ذلك

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد 

القاهرة – أكد النائب والقيادي الفتحاوي محمد دحلان أن حديث وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدو ليبرمان بشأن قطاع غزة وقمع المتظاهرين السلميين، مهد لهذا الحجم من الدماء التي سالت في غزة اليوم نتيجة استخدام القوة العسكرية الإسرائيلية المفرطة والواهمة في مواجهة متظاهرين فلسطينيين سلميين عُزل من أي سلاح سوى إيمانهم المطلق بحقوقهم العادلة والمشروعة، حقهم في العودة، وحقهم في الحياة.

وقال القيادي دحلان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “ليبرمان وغيره من قادة الاحتلال يدركون جيداً بأن غزة لن تستسلم لمخططات خنق غزة و تدمير الحياة الآدمية فيها”.

وأضاف القيادي في حركة فتح، أنه “لا أحد يملك أو يستطيع قمع وكبح عشرات الآلاف من البشر قرروا كسر جدران الخزان بعد أن تجاهلهم الجميع و استخف بقدراتهم الخارقة، وخطط لهم موتا بطيئا”.

وأردف: “أن سقوط هذا العدد الضخم من الشهداء والجرحى نتيجة القوة المفرطة اليوم سيُعقد المشهد أكثر فأكثر رغم إعلان مدنية وسلمية الخطوة، فإن كان الاحتلال يقصد بذلك إرسال إنذار دموي أحمر، فقد أخطأ العنوان حتما، لأن غزة ردت على الإنذار بإنذار أخير و أوضح.

وحذر دحلان، ليبرمان و الاحتلال وأذنابه، من ضرورة فهم الدلالات الواضحة قبل فوات الأوان، و إن كانوا يراهنون على الهدوء النسبي في الضفة الغربية، فإنهم لا يعرفون الشعب الفلسطيني ويجهلون مكامنه الروحية والوطنية”.

ربما يعجبك أيضا