«دحلان» يدين طرح الاحتلال مناقصة لبناء 1257 وحدة استيطانية جديدة

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

رام الله – أدان محمد دحلان، السياسي الفلسطيني، والقيادي السابق بحركة فتح، اليوم الثلاثاء، طرح وزارة البناء والإسكان وسلطة الأراضي الإسرائيليتان، مناقصة لبناء 1257 وحدة استيطانية جديدة، على أراضي بلدة بيت صفافا.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها “طرح وزارة البناء والإسكان وسلطة الأراضي الإسرائيليتان مناقصة لبناء 1,257 وحدة استيطانية في مستوطنة (جفعات همتوس) على أراضي بلدة بيت صفافا والتي من شأنها فصل مدينة بيت لحم عن مدينة القدس، بمثابة دق مسمار أخير في نعش حل الدولتين”.

وأوضح دحلان بأنها “محاولة استباقية لإفشال أي توجه مختلف من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لإعادة إحياء حل الدولتين، ونية إسرائيلية لفرض المزيد من الوقائع على الأرض، وهذا يتطلب رد فعل سياسي وميداني من المؤسسة الفلسطينية”.

ومن جانبها، كشفت وسائل إعلام الاحتلال، قبل عدة أيام، عن مخطط نشرته حكومة الاحتلال لطرح مناقصة بناء 1257 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (جفعات همتوس) المقامة على أراضي بلدة بيت صفافا شرقي القدس.

وفي هذا الصدد، اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن الاحتلال الإسرائيلي “يسابق الزمن” لفرض واقع جديد من خلال البناء الاستيطاني، قبل مغادرة دونالد ترامب البيت الأبيض.

ربما يعجبك أيضا