دخول الدفعة الثانية من المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

17 شاحنة.. الدفعة الثانية للمساعدات الإنسانية في طريقها لأهالي غزة

أسماء حمدي
دخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، بدخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح.

وذكرت قناة “القاهرة الإخبارية”، في وقت سابق اليوم الأحد، أنه جرى تجهيز 17 شاحنة تقل مساعدات إنسانية للدخول إلى قطاع غزة.

دخول 20 شاحنة

دخلت 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، أمس السبت، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب الدائرة بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في 7 أكتوبر.

وتتكدس عشرات الشاحنات عند معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع في انتظار السماح بدخولها إلى جنوب غزة، الذي يعاني شحا حادا في الغذاء والدواء والماء والوقود.

وعلى الرغم من دخول أول دفعة مساعدات إلى غزة المحاصرة منذ أسبوعين من إسرائيل، قال عدد من المسؤولين الأمميين إن 20 شاحنة التي وصلت القطاع أمس لا تسمن ولا تغني عن جوع، ولا تكفي حتى ليوم واحد لآلاف المدنيين الفلسطينيين.

المجاعة متفشية

من جهته، وصف برنامج الأغذية العالمي الوضع في غزة بالكارثي بسبب نقص الغذاء والماء والكهرباء والوقود، ودعا إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن المجاعة متفشية في القطاع المحاصر.

وشددت ماكين على وجوب مواصلة إرسال المزيد من شاحنات الإغاثة للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين سيموتون جوعا في غزة، مضيفة: “هناك الكثير من الأرواح على المحك”.

ربما يعجبك أيضا