دراسة تكشف عن معاناة عائلات عسكريين أمريكيين من انعدام الأمن الغذائي

دراسة تكشف عن معاناة عائلات عسكريين أمريكيين من انعدام الأمن الغذائي

بسام عباس
علائلات العسكريين وانعدام الأمن الغذائي

قال باحثون من جامعة جورجيا، إن واحدة من كل 8 عائلات عسكرية أمريكية اعتمدت على بنوك الطعام أو المخازن أو غيرها من الموارد الغذائية الخيرية في العام الماضي.

وسلطت الدراسة، التي استطلعت آراء أكثر من 8325 أسرة تضم أفرادًا في الخدمة الفعلية في الجيش الأمريكي أو القوات الجوية في عام 2021، الضوء على التحديات التي تواجهها عائلات العسكريين، بما في ذلك قضايا انعدام الأمن الغذائي.

اختلافات كبيرة

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره، الخميس 9 نوفمبر 2023، إن فريقًا من جامعة جورجيا أجرى دراسة معتمدة على بيانات من الرابطة الوطنية للعائلات العسكرية، وهي مجموعة مناصرة غير ربحية مكرسة لتحسين حياة عائلات العسكريين الأمريكيين.

ووجدت الدراسة أن 13.2% من عائلات العسكريين الذين شملهم الاستطلاع أفادوا باستخدام موارد توزيع الغذاء مرة واحدة على الأقل خلال الـ 12 شهرًا الماضية، وأن احتمالات استخدام مخزن الطعام زادت بنسبة 35% لكل طفل في الأسرة، كما كشفت عن اختلافات كبيرة بين مجموعات مختلفة من العائلات العسكرية.

انعدام الأمن الغذائي

أوضح الموقع أن عائلات الجيش أكثر احتمالا بنسبة 131% لاستخدام بنك الطعام من عائلات القوات الجوية، ما يشير إلى التفاوتات بين فروع الجيش الأمريكي، وكان أعضاء الخدمة ذوي الرتب الأدنى أكثر عرضة للتحول إلى موارد توزيع الغذاء مقارنة بالأفراد ذوي الرتب الأعلى.

ووجدت الدراسة أن الأسر الآسيوية والسود ومتعددة الأعراق كانت أكثر عرضة بنسبة 50% تقريبًا لاستخدام خدمات توزيع الطعام مقارنة بالأسر البيضاء، كما أن واحدة من كل 4 عائلات عسكرية تواجه مستوى معينًا من انعدام الأمن الغذائي، والذي يعني عدم القدرة على الوصول إلى ما يكفي من الغذاء لكل فرد في الأسرة.

تكاليف إضافية

كشف الباحثون أن الأسر العسكرية ذات الدخل المزدوج كانت أقل احتمالية لاستخدام بنك الطعام بنسبة 27% مقارنة بالأسر ذات العائل الواحد، ومن الصعب على العائلات العسكرية الحفاظ على فرص العمل عندما ينتقلون بشكل متكرر بسبب متطلبات الخدمة، ما يؤدي إلى تكبد تكاليف إضافية.

وتحصل العائلات العسكرية على بدل أساسي للسكن، إلا أنه لا يغطي نفقات السكن في المدن ذات تكاليف المعيشة المرتفعة وخيارات السكن المحدودة، وأدت عوامل أخرى، مثل جائحة كوفيد 19 والتضخم، إلى زيادة الضغوط المالية التي تعاني منها العديد من العائلات العسكرية، ما يسلط الضوء بشكل أكبر على الحاجة إلى حلول شاملة.

 

ربما يعجبك أيضا