دعمًا للمقبلين على الزواج.. إطلاق برنامج «أعراس دبي»

تنمية المجتمع تطلق برنامج أعراس دبي لدعم المواطنين المقبلين على الزواج

عبدالمقصود علي
هيئة تنمية المجتمع في دبي

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم الاثنين 15 يناير 2024، برنامج “أعراس دبي“، بهدف توفير الدعم للمقبلين على الزواج من المواطنين بالإمارة، وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

البرنامج يأتي ترجمة لرؤى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبتوجيهات من حرمه الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وضمن مبادرات أجندة دبي الاجتماعية 33  “الأسرة أساس الوطن”.

حِزَم من المبادرات

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي أن البرنامج سيتضمّن حِزَم من المبادرات تسهّل تكوين أُسَر سعيدة تتوفر لها مقومات جودة الحياة والاستقرار.

ومن بين هذه المبادرات تحمُّل كافة نفقات حفلات الزفاف للمواطنين من إمارة دبي الراغبين في الزواج بمواصفات ومعايير تتلاءم مع تطلعاتهم، بشرط أن تكون الزوجة من مواطني دولة الإمارات.

كما يقدّم برنامج “أعراس دبي” حزمة من المحفزات التي تساعد على خفض تكاليف الزواج، حيث يوفر خدمات التخطيط للزواج، وإقامة حفلات الزفاف في القاعات العصرية والمجهزة بشكل كامل في عدد من المناطق بدبي، بالإضافة إلى تقديم برامج توعوية واستشارات أسرية إلى حديثي الزواج والشباب حول التخطيط للزواج وإدارة الأسرة والشؤون المالية.

أعراس دبي

ويمكن التسجيل في برنامج “أعراس دبي” لجميع المواطنين الراغبين في الزواج من إمارة دبي، بشرط أن تكون الزوجة من مواطني دولة الإمارات.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات البرنامج، التسجيل في منصة “إماراتي” التي تغطي احتياجات المواطنين من خدمات المدينة بسهولة وتكامل وأمان، وذلك ضمن التطبيق الذكي الشامل لخدمات المدينة “دبي الآن”.

كما يمكنهم كذلك التسجيل أو الاطلاع على تفاصيل البرنامج، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة تنمية المجتمع في دبي أو التواصل مع الهيئة عبر رقم الهاتف: 8002121.

ربما يعجبك أيضا