دعوات فلسطينية لاستمرار المقاومة ضد الاحتلال نصرةً للقدس

محمود طلعت

رؤية

القدس المحتلة – تواصلت ردود الأفعال الفلسطينية الجماهيرية الغاضبة على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي بالمطالبة باستمرار المقاومة لأنها اللغة التي تفهمها إسرائيل.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، السبت، على أهمية الاستمرار في المواجهات الحالية دفاعا عن القدس، وأهابت كل من حركتي حماس والجهاد الإسلامي بأبناء شعبنا التوجه لكافة نقاط التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين، ونؤكد أن الانتفاضة انطلقت من جديد، بحسب “وكالة قدس نت للأنباء”.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: “إن العدوان الصهيوني على غزة محاولة يائسة لإرهاب المواطنين وكبح التحركات الغاضبة التي واجهت العدو في نقاط التماس”.

في ذات الوقت حملت حماس الاحتلال المسؤولية عن تداعيات التصعيد في قطاع غزة، ودعا الجهاد الإسلامي لغضب شعبي والاشتباك مع الاحتلال في الضفة وغزة.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم: “إن شرارة انتفاضة القدس انطلقت بالأمس وستتواصل حتى تحقيق أهدافها، والاحتلال يتحمل المسؤولية عن التصعيد في قطاع غزة”.

وشددت العديد من القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية -وفق ما رصده تقرير “وكالة قدس نت للأنباء”- على أهمية مواصلة التظاهر ضد قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس وأن المقاومة المسلحة والشعبية هي الحل الوحيد لكنس الاحتلال.

هذا وأعلنت وزارة الصحة، أن الإحصائية الإجمالية منذ أمس الجمعة وحتى صباح السبت في قطاع غزة، أدت إلى ارتقاء 4 شهداء وهم الشهيد محمد المصري 30 عاما، الشهيد ماهر محمد عطا الله 54 عاما، الشهيد محمود محمد العطل 27 عاما، الشهيد محمد الصفدي 30 عاما، وأن هناك 170 إصابة منها 4 في حال الخطر.

وقالت وزارة الصحة: إن العدوان الإسرائيلي على شعبنا خلال اليومين الماضيين في كافة مناطق التماس القدس والضفة وقطاع غزة، أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 1114 آخرين.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، السبت، أن 954 إصابة تم علاجها ميدانياً، في حين نقلت 160 إصابة إلى مستشفيات الضفة وغزة والقدس.

وأوضحت، أن إصابات الضفة والقدس بلغت 935، أما إصابات غزة فبلغت 179 وأن من مجمل الإصابات 5 خطيرة جميعها في قطاع غزة، فيما وصفت معظم الإصابات بالطفيفة وعدد منها بالمتوسطة.

وقال وزير الصحة جواد عواد: “إن المستشفيات والمراكز الطبية والصحية الحكومية تعمل في هذه الفترة في حالة طوارئ، نظراً لعدد الإصابات التي نتجت خلال التظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي باعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

https://www.facebook.com/bbcarabic/videos/10155993737275139

ربما يعجبك أيضا