دلالات وراء اسم طائرة أمير قطر «أشيقر»

رؤيـة

الرياض – لفت اسم “أشيقر” المكتوب على طائرة أمير قطر تميم بن حمد التي هبط على متنها في مطار العلا، الأنظار، لحضور القمة الخليجية في دورتها الـ41 والتي يُعد أحد أهم أهدافها هو إنهاء الخلاف مع الدوحة، وتحقيق مصالحة لتوحيد البيت الخليجي بعد أزمة غير مسبوقة، والتأكيد على أن حكمة القادة قادرة على تجاوز أي خلافات في البيت الخليجي.

وأشيقر مدينة تقع في منطقة الوشم وسـط السعودية تقريبا، على بعد حوالي 200 كم شمال غرب الرياض، وهي من بين أقدم مدن نجد، وتعتبر المدينة مسقط رأس قبيلة بني تميم التي هاجر بعض أفرادها إلى قطر.

وقبيل إعلان الرباعي العربي للمقاطعة التي فرضت على قطر منذ 5 يونيو 2017، بخمسة أسابيع تقريبًا، قام أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، بزيارة غريبة لبلدة “أشيقر” بالمملكة العربية السعودية، تحديدًا في أواخر شهر إبريل 2017. وما أن انتهت هذه الزيارة التي قام أهالي بلدة “أشيقر” بواجب الضيافة المعتاد تجاهها حتى أصدروا بياناً تضمّن استنكاراً لهذه الزيارة التي وصفوها بأنها جاءت لتلوّح براية العصبية القبلية المقيتة، ولتفريق الصف وتقسيم ترابط المجتمع السعودي!.

BeFunky collage 86 1200x675 1

وأكد الموقعون على البيان، أن “ولاءهم ثابت لـ آل سعود وأن محاولة اللعب على الوتر المناطقي والقبلي لن تنطلي عليهم بأي حال”.

C tveEqWAAEvE6j 718x675 1

وفي وقت لاحق وصفت صحيفة “عكاظ” السعودية تلك الزيارة بأنها مقيتة ومحاولة لاستدعاء العصبية القبلية التي قصد بها تفريق الصف، وتقسيم ترابط الأسرة السعودية وتمزيقه.

ربما يعجبك أيضا