دوريفال جونيور يغادر ساو باولو لتدريب منتخب البرازيل

حسام الدين صالح
منتخب البرازيل - دوريفال جونيور

أعلن نادي ساو باولو رحيل المدرب دوريفال جونيور لقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم، بعد إقالة المدير الفني فرناندو دينيز من منصبه.

وكان الاتحاد البرازيلي قال إن المدرب المؤقت فرناندو دينيز لن يستمر في تدريب المنتخب الوطني، وقالت مصادر لـ”رويترز” إن دوريفال هو المرشح المفضل للمنصب بعدما أخفق الاتحاد البرازيلي في التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

منتخب البرازيل

قال ساو باولو في بيان على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر “يعلن نادي ساو باولو لكرة القدم مغادرة المدرب دوريفال جونيور الذي طلب الرحيل لتولي مسؤولية منتخب البرازيل”.

وقاد دوريفال فلامنجو للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل عام 2022 قبل أن ينضم إلى ساو باولو. كما درب أتليتيكو مينيرو وأتليتيكو بارانينسي وانترناسيونال وفاسكو دا جاما وفلومينينسي وبالميراس. وقال دوريفال جونيور في البيان “كنت أرغب في تحقيق حلم شخصي وهو ما لم يكن ليتحقق لولا ثقة المسؤولين من خلال العمل الذي قمت به في ساو باولو. أتوجه أيضا بالشكر للمشجعين على مشاعر الحب والمساندة”.

وقال جوليو كاساريس رئيس ساو باولو إن تعيين دوريفال مدربا للبرازيل أظهر أن النادي في حالة جيدة.

وأوضح “الاستعانة بدوريفال لتدريب المنتخب دليل آخر على أننا نسير على الطريق الصحيح. نتمنى له حظا سعيدا في هذا التحدي الجديد”.

وكان دينيز عين مدربا للبرازيل بصفة مؤقتة بناء على عقد لمدة عام واحد وقاد البرازيل في ست مباريات في تصفيات كأس العالم 2026 تعرض الفريق خلالها لثلاث هزائم وتعادل مرة واحدة وحقق انتصارين.

وتحتل البرازيل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم. وجاءت التغييرات بعد إعادة إدنالدو رودريجيز لرئاسة الاتحاد البرازيلي بقرار من وزير العدل البرازيلي جيلمار مينديز الذي أبطل حكما صادرا عن محكمة العدالة الرياضية في ريو دي جانيرو.

كما وضعت عودة رودريجيز حدا لمخاوف بشأن استبعاد الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) منتخب البرازيل من المشاركة في تصفيات أولمبياد باريس.

ربما يعجبك أيضا