دوشان فلاهوفيتش ينضم لقائمة أغلى 10 صفقات بتاريخ “الميركاتو الشتوي”

حسام الدين صالح
أبرز الصفقات في تاريخ موسم الانتقالات الشتوية

تصدر دوشان فلاهوفيتش قائمة أغلى الصفقات يناير/كانون أول لموسم 2021-2022، ليحجز مكانه بين أغلى الصفقات في تاريخ «ميركاتو الشتاء».


حسم نادي يوفنتوس الإيطالي صفقة انتقال المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش لصالحه قادمًا من نادي فيورنتينا، بعد منافسة كبيرة مع أندية كبرى في أوروبا، عقب تألق اللاعب على مدار الموسمين الماضي والحالي مع «الفيولا».

انتقال فلاهوفيتش إلى «البيانكونيري»، الذي يحاول استعادة التوازن فيما تبقى من الموسم الجاري، بقيمة 81.6 مليون يورو، وضعته في المركز الثالث بقائمة النجوم الأغلى في تاريخ موسم الانتقالات الشتوي، والتي تضم العديد من الأسماء البارزة.

شبكة “رؤية” الإخبارية، تستعرض أغلى 10 صفقات في “الميركاتو الشتوي”:

10/ فيرناندو توريس (من ليفربول إلى تشلسي)

الإسباني فيرناندو توريس احتل المركز العاشر في قائمة الأغلى عقب انتقاله من نادي ليفربول الإنجليزي إلى نادي تشلسي منتصف موسم 2010/ 2011، في صفقة بلغت قيمتها 58.5 مليون يورو.

“النينيو” لم يقدم المستويات المتوقعة منه مع الفريق اللندني مقارنة بالمستويات التي قدمها مع أتليتكو مدريد الإسباني وليفربول، لينتقل لاحقًا إلى نادي ميلان الإيطالي ومنه إلى “الكولتشونيروس” من جديد.

9/ أوسكار (من تشلسي إلى شنغهاي)

لاعب الوسط البرازيلي أوسكار جاء في المرتبة التاسعة بعد انتقاله من صفوف تشلسي الإنجليزي إلى الدوري الصيني عقب تلقيه عرضًا ماليًا ضخمًا من فريق شنغهاي في شتاء عام 2016، بقيمة 60 مليون يورو، ووصل قيمة راتب أوسكار إلى 20 مليون يورو في الموسم.

اللاعب البرازيلي لا يزال يدافع عن ألوان قميص «شنغهاي» حتى الآن، وسط أنباء تشير إلى إمكانية عودته من جديد إلى الكرة الأوروبية عبر بوابة نادي برشلونة الإسباني الذي يحاول الاستفاقة من عثراته الأخيرة واستعادة بريقية محليًا وقاريًا.

8/ دييجو كوستا (من تشلسي إلى أتلتيكو مدريد)

احتل المهاجم البرازيلي – الإسباني دييجو كوستا المركز الثامن، بعد عودته إلى أتليتكو مدريد قادمًا من تشلسي في منتصف موسم 2016/ 2017 في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو.

“كوستا” تألق في الدوريين الإنجليزي والإسباني لعدة سنوات، بعدما بدأ مسيرته في الدوري البرتغالي بين صفوف سبورتنج براجا قبل التنقل بين عدة أندية إسبانية أبرزها أتلتيكو مدريد، الذي حقق معه لقب الدوري في موسم 2013/ 2014، قبل أن ينضم لتشلسي الذي لعب معه 120 مباراة أحرز خلالها 59 هدفا.

7/ برونو فيرنانديز (من لشبونة إلى مانشستر يونايتد)

لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز، تبوأ المرتبة السابعة، بعد انتقاله من فريق سبورتنج لشبونة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي لموسم 2019/ 2020 مقابل 63 مليون يورو.

ويعتبر “فيرنانديز” من أبرز نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الحالية، ليحجز مكانه الأساسي في تشكيلة “الشياطين الحمر” منذ انتقاله.

6/ بيير إيمريك أوباميانج (من بروسيا دورتموند إلى أرسنال)

جاء المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، في المركز السادس، مع انتقاله من بروسيا دورتموند الألماني إلى أرسنال الإنجليزي في منتصف موسم 2017/ 2018 مقابل حوالي 64 مليون يورو.

وتألق “أوباميانج” مع “الجانرز” في مواسمه الثلاثة الأولى، قبل أن يتراجع أداؤه بشكل ملحوظ في الموسم الأخير وتزيد مشكلاته مؤخرًا، قبل فسخ تعاقده وانتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الشتوية الماضي.

5/ كريستيان بوليسيتش (من دورتموند إلى تشلسي)

حظي الشاب الأمريكي كريستيان بوليسيتش، بالمركز الخامس بعد انتقاله من دورتموند الألماني إلى نادي تشلسي، في منتصف موسم 2018/ 2019 مقابل 64 مليون يورو، مع تألقه اللافت مع “منجم المواهب” للأندية الأوروبية.

 “بوليسيتش” لم يحجز مكانة أساسية في صفوف الفريق اللندني، إلا أن مشاركاته مؤثرة في أغلب الأحيان، وأصبح له دور أكبر تحت قيادة المدير الفني الحالي للفريق، توماس توخيل.

4/ أيمريك لابورتي (من أثليتك بلباو لمانشستر سيتي)

انتقال اللاعب الفرنسي الإسباني إيمريك لابورتي من أثليتك بلباو الإسباني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 65 مليون يورو، وضعته في المرتبة الرابعة ليصبح أحد أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.

2/ فيرجيل فان دايك (من ساوثهامبتون إلى ليفربول)

المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، تبوأ المرتبة الثانية بقائمة الأغلى في “الميركاتو الشتوي”، بعد انتقاله من ساوثهامبتون الإنجليزي إلى ليفربول منتصف موسم 2017/ 2018، في صفقة بلغت قيمتها 84.7 مليون يورو.

1/ كوتينيو (من ليفربول إلى برشلونة)

المركز الأول في قائمة الصفقات الأغلى احتلها لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو، بعد انتقاله من ليفربول إلى برشلونة مقابل 135 مليون يورو، لتعويض رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا من النادي الكتالوني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

رحلة كوتينيو إلى الدوري الإسباني لم تكن موفقة بعد فشله في التكيف مع أجواء الدوري الإسباني ومعاناته من الإصابات التي حرمته من الظهور بالشكل المنتظر، ليرحل إلى بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة، ليعود لاحقًا إلى برشلونة قبل الانتقال مجددًا إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي.

cb2d553e 7310 416e 9d34 2ecbc697288b

 

ربما يعجبك أيضا