«دومينيك ثيم» أحدث الغائبين عن أستراليا المفتوحة

أميرة رضا

رؤية

فيينا – أعلن نجم التنس النمساوي دومينيك ثيم، البطل السابق لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، اليوم (الثلاثاء) أنه أجل عودته من الإصابة ولن يشارك في بطولة أستراليا المفتوحة المقبلة.

وقال دومينيك ثيم، 28 عامًا، عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه قرر العودة للملاعب في أواخر يناير عبر بطولة كوردوبا المفتوحة في الأرجنتين.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، في 17 يناير المقبل.

وتعرض ثيم، المتوج ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2020، لإصابة في المعصم في يونيو وعانى مجددًا من بعض المشكلات المتعلقة بالإصابة مؤخرًا.

وأكد ثيم أنه يتدرب “بشكل طبيعي” مجددًا في الوقت الحالي لكنه وصف قراره بتأجيل العودة بأنه “القرار الصحيح من أجل تحقيق عودة جيدة إلى المنافسات”.

وأصبح ثيم أحدث اسم بارز يغيب عن أستراليا المفتوحة، حيث لن تشهد البطولة مشاركة عدد من النجوم البارزين منهم السويسري روجر فيدرر الذي لم يستعد لياقته بالشكل الكافي للمشاركة.

كذلك أصيب رافاييل نادال وأندريه روبليف ودينيس شابوفالوف بعدوى فيروس كورونا وتحوم الشكوك حول مشاركتهم، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

ويشترط للمشاركة في البطولة حصول اللاعبين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولم يعلن ديوكوفيتش عن وضعه بوضوح فيما يتعلق بتناول اللقاح.

وفي منافسات فئة السيدات، تشهد البطولة غياب سيرينا ويليامز وكارولينا بليسكوفا وبيانكا أندريسكو، كما تعرضت بليندا بينشيتش حاملة الذهبية الأولمبية وإيما رادوكانو حاملة لقب أمريكا المفتوحة للإصابة بعدوى كورونا.

ربما يعجبك أيضا