دونالد ترامب يطالب باستعادة حسابه عبر فيسبوك لهذا السبب

نادية عبد الباري
دونالد ترامب

حض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقع فيسبوك، على إعادة تفعيل حسابه على المنصة الاجتماعية، بعد نحو عامين من إغلاقه.


طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بإعادة تفعيل حسابه الموقوف منذ عامين.

وحض ترامب إدارة المنصة الاجتماعية الأكبر حول العالم، من حيث عدد المشتركين “فيسبوك”، على إعادة تفعيل حسابه، وفق بيان رسمي قدمه مساعدوه، مساء أمس الأربعاء 18 يناير 2023، لاستخدامه في حملة الترشح للبيت الأبيض للمرة الثالثة.

دونالد ترامب يستعد لانتخابات الرئاسة

الجدير بالذكر أن دونالد ترامب يحاول هذه الفترة استعادة كل حساباته عبر المنصات الاجتماعية المختلفة، لاستخدامها في الترويج وتدشين الحملات الإعلانية، التي تخدم حملته الانتخابية الضخمة، كي يعود بها إلى البيت الأبيض مرة أخرى، ليخلف جو بايدن الذي انتزعه منه بفارق طفيف في الأصوات.

وجاء الحظر لحساب ترامب عبر منصة فيسبوك يوم 7 يناير 2021، وهو اليوم التالي لتمرده على نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي هزم فيها لصالح جو بايدن، وحينها استخدم حساباته عبر موقعي فيسبوك وتويتر، لحشد مؤيديه كي يوقفوا عملية تنصيب جو بايدن من خلال اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن.

نزاع حول حساب فيسبوك

خضع الملياردير الأمريكي الشهير دونالد ترامب لمحاكمة بتهمة التحريض على أعمال الشغب، بعد أن قضى أسابيع يروج لأن الانتخابات قد جرى تزويرها ليسرق منه رئاسة أمريكا.

ولاستعادة حساباته قبيل الانتخابات، أعلن محامي ترامب، سكوت جاست، في رسالته الرسمية إلى شركة ميتا مالكة فيسبوك، قال: “حظر الحساب شوّه بطريقة دراماتيكية الخطاب العام وكبته”، حسب ما نقلت وكالة فرانس بريس.

الحساب والتنافس الانتخابي

أكمل جاست، في خطابه لميتا: “أطالب بعقد جلسة لمناقشة استعادة حساب ترامب، إعادة حساب ترامب فورًا للمنصة”، فعدد متابعيه عليها 34 مليونًا، تمهيدًا لاستخدام الحساب كمنافس رئيس على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2024.

وبصيغة غاضبة، كتب محامي دونالد ترامب، سكوت جاست: “نعتقد أيضًا أن الحظر المستمر يعد جهدًا متعمدًا من شركة خاصة لإسكات الصوت السياسي للسيد ترامب”.

 

ربما يعجبك أيضا