ديما علم فراج.. ناشطة أردنية مثيرة للجدل تبرأ مكتب الملكة من أي صلة بها

محمود سعيد

رؤية  – علاء الدين فايق 

عمّان – نفى مكتب الملكة رانيا العبدالله، اليوم الجمعة أية صلة تربط الملكة بالناشطة ديما علم فراج المثيرة للجدل في البلاد. 

وقال مكتب الملكة في بيان نشرته صحيفة الرأي الرسمية، إن الناشطة ديما علم فراج ليست موظفة في المكتب ولا تتلقى أية تعليمات أو توجيهات من المكتب أو ‏من الملكة نفسها. 

وأكد أن أي تصريحات تصدر عن السيدة فراج تعبر عن آرائها الشخصية فقط. 

ومنذ سنوات تثير الناشطة فراج وهي زوجة طبيب يعمل في الديوان الملكي، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بسبب مواقفها الجريئة التي أثارت تساؤلات بشأن من يقف خلفها ويدعمها. ‏

وقبل أيام تحول اسم ديما فراج لمادة للتهكم والسخرية الممزوجة بالغضب ومطالبات بمحاسبتها بعد ردها على تغريدة للأمير حمزة بن الحسين، شقيق العاهل الأردني من والده، انتقد فيها سياسة فرض الضرائب ودعا لتصحيح النهج ومكافحة الفساد. 

وتبدو ملامح السخرية ظاهرة بردها قائلة “هل سنصحو غدا على تغريدة من الأمير حمزة فيها حلول ؟ ولا غرّد سموه وطفى الموبايل؟ الانتقاد سهل والتغريد اسهل ( اسألوا مجرب)”. 

وأضافت في تغريدة لاحقة ” الله يعينك سيدنا ما حدا يشعر بالمواطن مثلك كلنا شغالين تنظير بكبسة زر.. انداري ان غدا لناظره قريب…”.

وما لبثت فراج أن ردت على الأمير، حتى وجدت نفسها أمام سيل من التعليقات الغاضبة،بعضها جاء من برلمانيين ومسؤولين في الدولة. 

وشنّت البرلمانية الأردنية السابقة هند الفايز هجوما عنيفا على فراج، بلغ حد وصفها لها بأنها “ذبابة إلكترونية”. 

‏ وقالت الفايز في بيان مقتضب لها حصلت رؤية على نسخة منه ” علقت ذبابة إلكترونية بطريقة مشمئزة ‏لتعاطف الأمير حمزة بطرقه ناقوس الخطر لمن يعي! فإذ بالشارع الأردني يتفاعل مع ما كتبه الأمير وضيق أفق محرك تلك الذبابة ‏والتي لا تكتب من رأسها الصغير بل من محرك خطره كبير ومحدق وهنا نطمئن ان هذا الشعب الذي جوعوه وأوجعوه يدرك ويقرأ ‏ما بين السطور”.‏

ربما يعجبك أيضا