ذكاء صلاح يُسهم في انطلاق مشوار نونيز التهديفي مع ليفربول

أميرة رضا
نونيز وصلاح

الوافد الجديد تألق خلال مباراة ليفربول الودية أمام لايبزيج الألماني بمساعدة الفرعون المصري محمد صلاح


انطلق مهاجم ليفربول الجديد، الأورجوياني داروين نونيز، في مشواره التهديفي مع الفريق، خلال مواجهة الريدز الودية أمام مضيفه لايبزيج الألماني.

وتألق الوافد الأوروجواي الجديد بتسجيله 4 أهداف، خلال المباراة الثالثة له في مشواره مع الريدز، والتي جمعت بين الفريقين، أمس الخميس 21 يوليو 2022، ضمن تحضيراتهما للموسم الجديد، وانتهت بخماسية نظيفة لصالح الريدز في شباك الخصم.

دفعة معنوية

افتتح نجم الفريق الأول محمد صلاح، أولى أهداف اللقاء لصالح الريدز في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، وفي الشوط الثاني حصل ليفربول على ركلة جزاء، في الدقيقة 48، وقرر صلاح، مختص تنفيذ ركلات الجزاء في الفريق، منحها للمهاجم الجديد نونيز، ليسددها الأخير معلنًا عن أول أهدافه مع الريدز.

الدفعة المعنوية التي أعطاها صلاح للوافد الجديد، كانت بمثابة انطلاقة الثقة التي استغلها نونيز بمثالية، حيث تناوب على تسجيل 3 أهداف أخرى في الدقائق 51، 68، 90 من عمر اللقاء لينهي المباراة بخماسية نظيفة لصالح الريدز.

تألق لافت

التألق اللافت الذي قدمه نونيز أمام لايبزيج أسهم في إسكات حملة التنمر التي لاحقته منذ الأسبوع الأول مع الريدز، بسبب فشله في التسجيل مع الفريق في أول مباراتين مع تقديم مستوى متواضع للغاية، ما جعله في مرمى نيران جماهير النادي الإنجليزي.

وخاض لاعب أوروجواي الدولي 3 مباريات ودية مع الفريق، بعد انضمامه رسميًا إلى ليفربول في صفقة انتقال من بنفيكا البرتغالي، مقابل 80 مليون يورو، مع إضافات بقيمة 20 مليون يورو، ما جعله الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي، محطمًا صفقة انتقال الهولندي، فيرجيل فان دايك، من ساوثهامبتون إلى ليفربول في عام 2018 مقابل 84.5 مليون يورو.

كلوب: صلاح مهد لتألق داروين

أثنى المدير الفني للفريق، يورجن كلوب، على لافتة صلاح الرائعة، مشيرًا في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي إلى أن “صلاح مهد لتألق داروين بعدما ترك له ركلة الجزاء في الدقيقة 48 التي تمثل أول هدف مع الفريق الانجليزي للمهاجم القادم من بنفكيا”، فيما قال عن نونيز: “كانت أمسية ممتازة لداروين، هو مهاجم مختلف، وننتظر منه كثيرًا بعد انطلاق فعاليات الموسم المقبل”.

وبهذا اللقاء حقق ليفربول انتصاره الثاني، بعد الأول على كريستال بالاس الإنجليزي (2-0) يوم الجمعة الماضي، ويأمل مشجعو الريدز أن يواصل نونيز مستواه التهديفي في مباراتهم الودية الأربعاء المقبل، ضد ريد بول سالزبورج، وذلك قبل منافسه مانشستر سيتي على درع المجتمع في 30 يوليو المقبل، مع انطلاق مباراتهم الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز في فولهام في 6 أغسطس.

ربما يعجبك أيضا