رئيسا الإمارات وأمريكا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

رئيسا الإمارات وأمريكا يبحثان العلاقات الثنائية

أسماء حمدي
رئيسا الإمارات وأمريكا

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وتطرق الزعيمان خلال اتصال هاتفي إلى مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في الإمارات وأهميته في تعزيز العمل الجماعي الدولي لإيجاد حلول فاعلة لتحدي التغير المناخي تصب في مصلحة جميع دول العالم.

وقف دائم لإطلاق النار

استعرض الجانبان خلال الاتصال مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وأهمية العمل على الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان آليات دائمة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع دون عوائق.

وشددا على ضرورة إيجاد أفق للسلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين كونه هو السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي.

هدنة غزة

شدد عدد من وزراء خارجية دول العالم أمام مجلس الأمن، على أهمية أن تتحول هدنة غزة المؤقتة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأكد وزير خارجية الصين، وانج يي، اليوم الأربعاء، أن الهدنة يجب أن تكون البداية للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار.

وقال أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة حول القضية الفلسطينية برئاسته: “علينا حماية المدنيين بإجراءات أكثر صرامة وهذا خط أحمر”.

ورفض وزير الخارجية الصيني، تهجير سكان قطاع غزة، مضيفا: “نؤكد اعتراضنا على العقاب الجماعي الذي يطال شعب غزة ونعارض التهجير القسري لسكانها”.

ربما يعجبك أيضا