رئيس أركان الجيش المصري: استعدادات مكثفة بمستشفيات القوات المسلحة لمواكبة الأزمة

حسام السبكي

رؤية  

القاهرة – قال الفريق أركان حرب محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصري، إنه يجري بالتسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لاتخاذ الإجراءات وتقديم الدعم والمعونة للدولة في حال تعرضها لأي أزمة.

وبحسب ما نقله موقع “صدى البلد” المصري، أضاف “فريد” خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاصطفاف القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، أنه “من أهم الاجراءات التي اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة هي رفع درجة استعداد جميع مستشفيات القوات المسلحة المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية إلى أقصى طاقه لتقديم الخدمة العلاجية لأفراد القوات المسلحة والقطاع المدني.

وأشار إلى أنه يتم تخصيص جزء رئيسي داخل كل مستشفى يتم فيه رفع درجات استعداده حيث أنه مزود بأجهزة تنفس صناعي وكافة المعدات الطبية اللازمة لاستقبال الأفراد المصابين بالفيروس.

و تابع أنه تم تخصيص عدد من مستفيات القوات المسلحة على كافة محافظات الجمهورية بشكل كامل، لاستقبال الأفراد المصابين بالفيروس، وتقديم كل دعم مالي للمعامل المركزية للقوات المسلحة، لتقليل حجم كبير من العينات خلال 24 ساعة بطاقة تحليل 2200 عينة في اليوم.

وأكد أن شركات القوات المسلحة تسابق الزمن لإنتاج المواد المطهرة والكيماوية، لتقديم المنتج وطرحة للمواطنين، وتخفيف العبء عنهم، وتخصيص جزء من هذه المطهرات لصالح القوات المسلحة لتطهير ما يخص القوات المسلحة من منشآت، وأيضًا جزء لتطهير المؤسسات والمرافق العامة للدولة.

ربما يعجبك أيضا