رئيس أعيان الأردن يدعو لعقد قمة اقتصادية عربية موازية للقمة السياسية

علاء الدين فايق

رؤية

عمّان – دعا رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، لعقد قمة اقتصادية عربية موازية للقمة السياسية، يُشارك بها رجال أعمال وممثلون عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في الوطن العربي، بهدف بلورة مشروع اتحاد اقتصادي عربي.

وأكد الفايز، ضرورة أن تكون القمة الاقتصادية العربية، بعيدة عن التجاذبات السياسية، باعتبار ذلك بات ضرورة ملحة بسبب ما تُعانيه أمتنا من تحديات.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم (الأحد)، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، والوفد البرلماني المرافق، بحضور عضو البرلمان العربي العين احسان بركات، حيثُ يُشارك الوفد في أعمال المؤتمر البرلماني العربي المنعقد في العاصمة عمّان.

وبحث اللقاء مجمل الأوضاع الراهنة، التي تمر بها المنطقة وسُبل تعزيز العمل البرلماني العربي، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية على مختلف المستويات، بما يخدم مصالح الأمة وقضاياها العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأهمية عودة الأمن والاستقرار للدول العربية، التي تُعاني من الفوضى والصراعات السياسية.

وقال رئيس مجلس الأعيان، إن الواقع العربي الراهن يحتاج لكل جهد خير من أجل لم الشمل العربي، فحال الأمة العربية إذا ما استمر على ما هو عليه، فانه لا يبشر بمستقبل مشرق لأمتنا، فالدم العربي أصبح رخيصًا، وباتت العديد من دولنا العربية مسرحًا لصراعات دول كبرى، وبؤرة خصبة لانتشار قوى الإرهاب والتطرف، وغاب الأمن فيها، وانتشر خطاب الكراهية.

وبين أن أولوية العمل البرلماني العربي يجب أن تنصب في المرحلة الراهنة على ايجاد تكامل اقتصادي عربي، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لأمتنا، من أجل مُعالجة مختلف التحديات، ومنها قضايا الفقر والبطالة.

ربما يعجبك أيضا