رئيس «الغرف التجارية»: مصر تفتح أبوابها لجميع المستثمرين الأجانب

أحمد السيد

قال رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل، إن مصر تفتح أبوابها للمستثمرين من مختلف دول العالم، في العديد من القطاعات المستحدثة والمشروعات الكبرى.

وأوضح الوكيل خلال اجتماع مع وفد من رجال الأعمال والمسؤولين من دولة تتارستان  التابعة لروسيا، اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، أن المنطقة الصناعية الروسية في مصر، ستستضيف شركة كماز التتارية العملاقة، وعشرات من مشاريع البنية التحتية في الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحى والطرق والسكك الحديدية والموانئ والمطارات، وبالطبع الصناعة في المجالات كافة.

اقرأ أيضا| مصر تجري تعديلات على قانون سوق المال لتنشيط الصناديق

وتابع الوكيل في بيان، أن مصر تسارع الزمن لخلق مناخ متميز وجاذب للاستثمار، انطلاقًا من ثورة تشريعية وإجرائية، متضمنة حزمة من التشريعات الاقتصادية الحديثة، وإصلاحات هيكلية واقتصادية، وحوافز واضحة وشفافة، وتفعيل دور القطاع الخاص في إطار شراكته في فرص استثمارية واعدة.

وذكر رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، الذي جرى انتخابه في هذا المنصب الأسبوع الماضي، أن مصر هى أكبر سوق فى إفريقيا والوطن العربى، تتضمن أكثر من 100 مليون مستهلك بمتوسط دخل للفرد متنامى، ولكن الأهم هو موقع مصر كمعبر للتجارة العالمية تتوسط خطوط الملاحة والتجارة الرئيسة، ما يجعلها مركزًا لوجيستيًّا متميزًا لشركات تترستان لتصل الى أسواق العالم بيسر وسرعة.

ربما يعجبك أيضا