رئيس الأركان المصري يشهد الاستعداد القتالي “بدر- 6” والرماية بالذخيرة الحية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة من كافة الأسلحة المقاتلة والمعاونة والقوات الخاصة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، والذي يأتي في إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المتخذة لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.  

وأدار رئيس الأركان المصري حوارًا مع القوات المصطفة من الضباط وضباط الصف والجنود بدأه بنقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لهم على ما يقدموه من مجهودات لحماية عمق الأمن القومي المصري من اتجاه الغرب، بحسب ما أورد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري تامر الرفاعي في بيان له عبر موقع فيس بوك، اليوم.

كما استمع لآرائهم واستفساراتهم نحو ما يدور في أذهانهم تجاه القضايا المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. 

أعقب ذلك القيام بجولة تفقدية لأعمال التطوير بمنفذ السلوم البري، ونقاط الارتكاز الأمني لعناصر حرس الحدود المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة لمجابهة أعمال التسلل والتهريب، مشيداً بالجاهزية والاستعداد القتالي العالي الذي يتمتع به عناصر تأمين الاتجاه الإستراتيجي الغربي.

كما شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود “بدر- 6” بالرماية بالذخيرة الحية الذي نفذته أحد وحدات الاتجاه الاستراتيجي الغربي بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.  

وتضمنت المرحلة عرض ملخص الفكرة التي بني عليها المشروع ثم التحرك لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمشاركة مختلف الأسلحة المقاتلة والمعاونة بتعاون وثيق مع الأفرع الرئيسية، ثم تطوير الهجوم لتحقيق المهام المخططة، وظهر خلال المشروع المستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقدرة عالية على المناورة ودقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.  

حضر المشروع عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية.

ربما يعجبك أيضا